• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفايز يطالب بتطبيق القانون ويرفض احتماء المجرمين بعشائرهم وانتمائهم الاجتماعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-01-07
1217
الفايز يطالب بتطبيق القانون ويرفض احتماء المجرمين بعشائرهم وانتمائهم الاجتماعي

  طالب رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز كافة الجهات المعنية بالعمل على محاسبة مرتكبي الجرائم والخارجين على القانون ، ومروعي الافراد واي شخص يحاول الاستقواء على الدولة وقوانينها ، والعبث بالسلم الاهلي ، مهما كان انتماؤه العشائري او المناطقي او الجهوي .

وقال الفايز في بيان اصدره مساء اليوم الاثنين ، انه في الوقت الذي يعتز بقبيلته بني صخر ، الا انه يرفض قيام اي شخص فيها الخروج على القانون ، ويطالب بانفاذ اقصى العقوبات بحقه وتطبيق القانون عليه بقوة وحزم ، رافضا بشكل قاطع حمايته .
وبين الفايز ، ان القانون يجب ان يطبق على الجميع وبعدالة ، فحماية امننا الوطني والاجتماعي ، امر نرفض المس فيه ، ونرفض قيام اي جهة بحماية من يحاول العبث بهذه الثوابت .
واضاف في البيان انه لا يحق لاي مجرم ام خارج على القانون الاحتماء بعشيرته ، وبذات الوقت يرفض حمايته من قبل عشيرته ، مبينا ان العشائر الاردنية وعبر تاريخها المشرف ، لم تحمي فاسد او مجرم في يوما من الايام ، انطلاقا من قيمها النبيلة وعاداتها وتقاليدها الراسخة .
وقال الفايز ، ان من يحمي المجرم هو شريك له بفعلته الخسيسة ، وهذا الامر يجب ان يعيه الجميع ، فلا يمكن قبول اي مبررا مهما كان شكله للدافع عن المجرمين والخارجين على القانون
واستهجن الفايز قيام البعض بالزج باسم العشائر الاردنية في حماية المجرمين والفاسدين ، مؤكدا ان هذه الافعال ليست من شيم عشائرنا واخلاقها ، رافضا بذات الوقت قيام المجرمين بالاستقواء بعشائرهم ومناطقهم .
واكد ان هيبة الدولة تتمثل بانفاذ القانون على الجميع، فهو اساس الدولة المدنية التي ننشدها جميعا ، فلا يجوز ان يكون هناك من هو فوق القانون .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.