الأردن ينفق87 بالمئة من الموازنة المخصصة له من منظمة الصحة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-03
1011
الأردن ينفق87 بالمئة من الموازنة المخصصة له من منظمة الصحة

انفق الاردن67 بالمئة من موازنة منظمة الصحة العالمية المخصصة له للعامين2008 - 2009 البالغة خمسة ملايين دولار على المشروعات الصحية وفق ممثل المنظمة في عمان الدكتور هاشم الزين.

 جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة الدكتور نايف الفايز اليوم الثلاثاء في عمان مع الدكتور الزين وممثلة منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتورة نعيمه القصير.
 
وتوقع الدكتور الزين ان ينهي الاردن انفاق كامل الموازنة في شهر آب المقبل, مرجعا ذلك للالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ المشروعات.
 
واعتبر ان الأردن من أفضل دول المنطقة تنفيذا للبرامج الصحية, مشيرا الى الجهود التي تبذلها لجنة مصغرة حاليا لإعداد إستراتيجية وطنية للصحة النفسية ستجعله من الدول الريادية التي تمتلك مثل هذه الإستراتيجية في العالم العربي.
 
وقال الدكتور الفايز أن الأردن قطع شوطا طويلا على طريق الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لأبناء الوطن والمقيمين على أرضه.
 
وأشاد بجهود المنظمة والبرامج الصحية التي تنفذها في المملكة, معربا عن أمله في تعزيز الشراكة للنهوض بمستوى الخدمات الصحية وتطويرها.
 
واشار الدكتور الفايز الى أن الشراكة مع المنظمة على صعيد تطوير القطاع الصحي في مجالات الأمراض المعدية وغير المعدية والأبحاث الطبية والدراسات والمبادرات المجتمعية حققت نتائج ايجابية على الصحة العامة وصحة الأفراد وسلامتهم.
 
من جهتها أعربت الدكتورة القصير عن التقدير الكبير للدعم الذي يقدمه الأردن في مجال إيصال برامج المنظمة للعراقيين المقيمين على أرضه بحيث مكن من تنفيذ البرامج الصحية لهؤلاء بنجاح كبير.
 
وقالت أن مجالات التعاون واسعة بين وزارة الصحة الأردنية ونظيرتها العراقية لا سيما في مجالات التدريب وتأهيل الكوادر الصحية العراقية ومساندة البرامج الصحية للعراقيين المقيمين في الأردن, معربة عن أملها بتعزيز التعاون وتوسيع نطاقه في المرحلة المقبلة.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.