• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البيت الأبيض طلب من البنتاجون وضع خيارات لضرب إيران

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-01-14
1507
البيت الأبيض طلب من البنتاجون وضع خيارات لضرب إيران

  قال مصدر مطلع يوم الأحد إن فريق الأمن القومي بالبيت الأبيض طلب من وزارة الدفاع (البنتاجون) في الخريف الماضي تزويده بخيارات بشأن ضرب إيران بعد قيام مجموعة من المتشددين المتحالفين مع إيران بإطلاق قذائف مورتر على منطقة ببغداد تقع بها السفارة الأمريكية.

وأضاف المصدر أن البنتاجون أعد خيارات ردا على هذا الطلب الذي أوردته في البداية صحيفة وول ستريت جورنال وصدر عن مجلس الأمن القومي الأمريكي برئاسة جون بولتون.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مسؤولين حاليين وسابقين أن الطلب أثار قلقا عميقا بين مسؤولي البنتاجون ووزارة الخارجية.

وقالت الصحيفة أيضا إنه لم يتضح ما إذا كانت الخيارات بشأن ضرب إيران قدمت أيضا إلى البيت الأبيض أو أن الرئيس دونالد ترامب علم بها.

وقالت الصحيفة إن قرار البحث عن خيارات لضرب إيران كان مدفوعا بحادث وقع في سبتمبر أيلول وشهد إطلاق ثلاث قذائف مورتر على المنطقة الدبلوماسية في بغداد. وسقطت القذائف في أرض فضاء ولم تسفر عن أي إصابات.

وبعد ذلك بيومين أطلق متشددون مجهولون ثلاثة صواريخ أصابت منطقة قرب القنصلية الأمريكية في مدينة البصرة بجنوب البلاد ولم تتسبب في وقوع أضرار كبيرة.

ولم تعلق وزارة الخارجية على التقرير لكن البنتاجون ذكر أنه يزود الرئيس بخيارات بشأن مجموعة من التهديدات.

وقال جاريت ماركيز المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض إن المجلس يفعل المثل، مضيفا أنه سيواصل دراسة ”المجموعة الكاملة من الخيارات“ بعد الهجمات. (رويترز)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.