• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الشرق الاوسط" تبرم مذكرة تعاون مع دائرة المكتبة الوطنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-01-22
977

 أبرمت جامعة الشرق الأوسط ودائرة المكتبة الوطنية، مذكرة تعاون مشتركة تسهم في خدمة اعمال التوثيق والبحث العلمي.

ووقع الإتفاقية عن الجامعة عميد الجودة والاعتماد والمعلومات، عميد كلية الحقوق الدكتور أحمد اللوزي مفوضا عن رئيس الجامعة، وعن ودائرة المكتبة الوطنية مديرها العام الاستاذ الدكتور نضال العياصرة. 
وأكد الدكتور اللوزي أن توقيع هذه المذكرة يأتي في اطار سعي الجامعة لتوثيق العلاقة مع مؤسسات المجتمع المحلي، خاصة في مجال دعم المسيرة العلمية والبحثية، وتحقيقا لرؤية جامعة الشرق الاوسط في المساهمة بتنمية قدرات هذه المؤسسات، ورفدها بكل الامكانات والخبرات الاكاديمية التي تملكها الجامعة.
من جانبه، ثمن الدكتور العياصرة الدور الكبير الذي تضطلع به جامعة الشرق الاوسط في المساهمة بتنمية مؤسسات المجتمع المدني، ودورها في تغذية المسيرة العلمية والبحثية للوطن، مؤكدا حرص دائرة المكتبة الوطنية على الاستفادة من القدرات الاكاديمية التي تحتويها الجامعة.
وتضمنت المذكرة تنفيذ دورات تدريبية وندوات وورش عمل مجانية مشتركة في مجال علم المكتبات والمعلومات والارشفة، والمساهمة في عقد مؤتمرات دولية متخصصة في مجال المكتبات والملكية الفكرية، اضافة لتبادل المطبوعات والكتب والمخطوطات واي وثائق وصور اخرى من شانها المساعدة في تنمية المعارف الوثائقية والثقافية.
كما اتفق الجانبان على انشاء وتأسيس مكتبة عامة لخدمة ابناء المجتمع المحلي، وتبادل الخبرات اللازمة في وضع الخطط الاستراتيجية والتنفيذية.
الجدير ذكره، ان جامعة الشرق الأوسط عقدت العديد من اتفاقيات التعاون مع مؤسسات علمية وثقافية، محلية وعربية وعالمية، انطلاقا من حرصها على تجويد التعليم العالي في الاردن تنفيذا للرؤية الملكية السامية في اصلاح التعليم وتطويره وتحسين مخرجاته، حتى يتلائم مع متطلبات التنمية الشاملة.



 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.