• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عباس يعفي مدير مكتبه من منصبه ويتخذ إجراءات قانونية ضد شبانه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-06
1030
عباس يعفي مدير مكتبه من منصبه ويتخذ إجراءات قانونية ضد شبانه

أكدت مصادر فلسطينية رسمية الثلاثاء أن الرئيس محمود عباس قرر إعفاء مدير مكتبه رفيق الحسيني من منصبه على خلفية عرض قنوات تلفزيونية إسرائيلية تسجيلات مصورة له في أوضاع مخلة بالآداب.

 وذكرت المصادر أن عباس ، وبناء على توصيات اللجنة الخاصة بالتحقيق في قضية الحسيني الرئيس السابق لديوان الرئاسة والذي تسلمه يوم السبت الماضي ، اتخذ سلسلة قرارات وينتظر أن يقر المزيد منها لاحقاً.
 
ونشرت صحف محلية صادرة في رام الله أن عباس وجه إلى الحسيني رسالة أبلغه فيها إعفاءه من منصبه بسبب ارتكابه "أخطاء شخصية خارج العمل" مع تأكيده أنه (الحسيني) لم يستغل موقعه في تحقيق منافع شخصية أو ابتزازات.
 
وأشارت المصادر إلى أن من بين القرارات حرمان رئيس المخابرات السابق توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) من تولي أية مهمة رسمية في السلطة الفلسطينية.
 
وأضافت أن التوصيات تتضمن اتخاذ إجراءات قانونية ضد المسؤول السابق في المخابرات الفلسطينية فهمي شبانة الذي كان قدم شريط الفيديو ووثائق أخرى للقنوات الإسرائيلية من أجل عرضها.
وكان عباس اتخذ قرارا بحظر أي انتهاك للحريات الشخصية وخصوصية الإنسان من الأجهزة الأمنية الفلسطينية.
 
وقرر عباس تشكيل لجنة التحقيق في منتصف الشهر الماضي بعد أن عرضت قنوات إسرائيلية شريط فيديو للحسيني قدمه شبانه مع وثائق أخرى قال إنها تدين مسؤولين في السلطة الفلسطينية بالفساد المادي والأخلاقي.
 
وقال شبانة إنه صور الشريط بشكل سري في منزل سيدة كانت قد تقدمت بطلب للعمل فاشترط عليها المسؤول الفلسطيني القيام بعلاقة جنسية معه لتوظيفها ، وقد ادعت قبولها بعد أن أعلمت شبانة الذي كان موكلاً بقيادة وحدة لمكافحة الفساد. وأوقف عباس الحسيني عن العمل في حينه لحين انتهاء التحقيق في قضيته. (د ب أ)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.