• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ذبحتونا تجدد رفضها أنظمة التأديب في الجامعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-06
1387
ذبحتونا تجدد رفضها أنظمة التأديب في الجامعات

استغربت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ذبحتونا قرار منع نشاط طلابي في ذكرى معركة الكرامة في جامعة ال البيت دون ذكر الاسباب.

واكدت ذبحتونا في تصريح اصدرته امس على حق الطبة في إقامة نشاطات طلابية وأخرى تحمل الطابع الوطني وذلك لتعزيز الجانب الوطني لدى الطلبة لما له دور في الارتقاء بوعي الطالب ومحاربة ظاهرة العنف الجماعي.
وجددت الحملة رفضها لكافة أنظمة التأديب في الجامعات خاصة تلك المتعلقة بترسيخ المفاهيم غير الديمقراطية لدى الطلبة.
وانتقدت قيام رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل الشواقفة بإلغاء معرض بمناسبة ذكرى معركة الكرامة كان ينوي طلبة الجامعة إقامته يوم الخميس الماضي دون إبداء أي أسباب لهذا الإلغاء علماً بأن الطلبة كانوا قد حصلوا على الموافقة على إقامة المعرض.
وزادت وقامت لجنة المتابعة للحملة بالاتصال بعميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور علي عليمات الذي ذكر أن الطلبة كانوا قد حصلوا بالفعل على موافقة من العمادة لإقامة النشاط وأن رئيس الجامعة هو من أمر بإلغاء النشاط قبل يوم واحد من إقامته دون إبداء الأسباب.
واعتبرت الحملة قرار المنع بانه يؤكد الخلل في أنظمة وتعليمات جامعة آل البيت بشكل خاص وجامعاتنا بشكل عام مشيرة الى ان هذه الأنظمة والتعليمات تمنع إقامة أي نشاط دون إذن مسبق من عمادة شؤون الطلبة وفي حال تم الموافقة على النشاط تخول هذه الأنظمة رئيس الجامعة إلغاء النشاط دون إبداء الأسباب.
وسجلت ذبحتونا رصدها لظاهرة بدأت تنتشر في الجامعات وهي تواجد أشخاص من خارج الجامعة في النشاطات الطلابية بل ووصل الأمر في بعض الجامعات إلى حد تحقيق هؤلاء الأشخاص مع الطلبة واستجوابهم دون أن يكون لهم أي صفة إدارية داخل الجامعة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.