• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الدفاع المدني يخمد حريقاً في مبنى يضم مصنعين بمنطقة سحاب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-06
1285
الدفاع المدني يخمد حريقاً في مبنى يضم مصنعين بمنطقة سحاب

تعاملت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني العاصمة وبإسناد من مديرية إنقاذ وإسناد الوسط ومديرية دفاع مدني الزرقاء مع حادث حريق شب عصر اليوم في مبنى يضم مصنعين لمادة البولسترين ومادة الفيبرجلاص في منطقة سحاب طريق الحزام الدائري. حيث تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق بوقت قياسي والحيلولة دون انتشاره الى الأماكن والأجزاء الحيوية من المصنعين والتي كانت تحتوي على كميات كبيرة من المواد الأولية والمصنعة ومواد نفطية تستخدم في مثل هذه الصناعات ولها قابلية سريعة للاشتعال.

 وأفاد العقيد فريد الشرع الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني بان الحريق الذي بلغ مساحته أربعة آلاف متر مربع لم ينتج عنه أية إصابات للأشخاص العاملين في المصنعين في حين سجلت خسائر مادية في محتويات الطابق الثاني والذي كان يحتوي على العديد من خطوط الإنتاج وماكينات التشغيل.
 
يشار الى أن عمليات المكافحة والتي اشرف عليها مدير عام الدفاع المدني اللواء عبدالله سليمان الحمادنة استمرت لأكثر من ساعتين حيث شارك فيها عشرات آليات العمليات المتخصصة من الدفاع المدني وعدد كبير من كوادر ومرتبات الدفاع المدني . هذا وأشارت مصادر الدفاع المدني الى أن المصنعين المحترقين غير حاصلين على ترخيص نظراً لعدم استيفائهما لشروط ومتطلبات الوقائية والحماية الذاتية التي ينص عليها قانون الدفاع المدني .
 
هذا وكان للجهود المبذولة من مديرية الأمن العام وأمانة عمان الكبرى الأثر الايجابي في السيطرة على الحريق ومنع انتشاره . وقد قرر محافظ العاصمة السيد سمير مبيضين تشكيل لجنة من الجهات المختصة والأجهزة المعنية برئاسة متصرف لواء القويسمة للوقوف على أسباب الحريق.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.