• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إطلاق مبادرة "عينك على الوطن" في "عمان العربية" لتكريس شراكة تعزيز المنظومة الامنية الشاملة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-02-27
1075
إطلاق مبادرة

  مندوبا عن مدير الأمن العام رعى قائد أمن اقليم الوسط العميد الركن حاتم المواجدة، مبادرة (عينك على الوطن) التي أطلقتها جامعة عمان العربية، بحضور مدير شرطة محافظة البلقاء العميد أمجد الشمايلة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وتهدف هذه المبادرة التي نظمها قسم الشريعة / كلية القانون في الجامعة بالتعاون مع فرع الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة البلقاء؛ لنشر الوعي الأمني وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة والحوادث من خلال معرفة الخدمات التي تقدمها مديرية الأمن العام ومنها هواتف الارقام المخصصة للحالات الطارئة (911) ، و(114) الخاص بمساعدة الاشخاص ذوي الاعاقة (الصم والبكم).

وفي هذا الصدد، قال قائد أمن اقليم شرطة الوسط العميد الركن حاتم المواجدة إن مديرية الأمن العام تؤمن بأهمية الشراكة مع المجتمع المحلي وتحديدا الجامعات والمؤسسات الأهلية والخاصة لتحقيق تكامل المنظومة الأمنية الشاملة.

وأضاف أن مديرية الأمن العام أخذت على عاتقها تعزيز الوعي المجتمعي لدى المجتمع المحلي، وخلق الوعي الشامل لدى المواطن بواجبات الأمن العام.
وعرض مندوب السيطرة والعمليات في الأمن العام معن الخوالدة لمهام وأنظمة غرفة العمليات والسيطرة ومنها تقديم الخدمة لتلقي البلاغات في حالات الطوارئ على رقم (911)، وتخصيص رقم (114) لتلقي البلاغات بنظام الفيديو والخاص بحالات الإعاقات للصم والبكم، والذي يعمل عليها خبراء من الأمن العام متخصصون في لغة الاشارة.

كما عرض الخوالدة لأنظمة أخرى تنفذها إدارة العمليات والسيطرة ومنها مراقبة الطرق، وحراسة المنشآت الخاصة ومنشآت الأمن العام الحيوية.

وشدد المتحدثون خلال المبادرة، على أهمية تعزيز ونشر فكر الوسطية والاعتدال لنشر منهج التسامح الذي يجسد منظومة الأمن والأمان التي ينفرد بها الأردن في هذا الإقليم الملتهب. 

من جهته شدد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم على ضرورة تجسيد أهداف المبادرة وأن تكون عيون الجميع على الوطن من خلال توعية المواطن بالمخاطر التي تتربص بالوطن ومنها الشائعات والاخبار الكاذبة التي تهدد تماسك نسيجه الاجتماعي، مبينا أهمية التواصل والتشبيك بين المؤسسات العامة والخاصة مع الأمن العام، فضلا عن المعالجة والوقوف مطولا عند مخاطر بعض أشكال الخطاب الديني المتطرف والذي يكرس الاقصاء والانقسام.

وفي هذا الصدد، بين الأستاذ الدكتور ماهر سليم على نهج الجامعة بشكل عام، ونهج ورسالة قسم الشريعة في الجامعة الذي ينادي بالوسطية والاعتدال.

من جهته قال رئيس قسم الشريعة في الجامعة الدكتور أمين أبولاوي إن فلسفة قسم الشريعة في تخريج علماء إصلاح في المجتمع لذلك كان منهجنا في الجامعة وفي قسمنا تعزيز وتكريس الاعتدال والوسطية في كل جوانب الحياة والسلوك الانساني والخطاب.

وعرض خلال المبادرة سلسلة من الافلام التوعوية، منها فيلم من إعداد طلبة قسم الشريعة يستطلع آراء اسرة الجامعة حول مدى معرفتهم بالارقام المخصصة (911) و(114) لتلقي البلاغات، وفيلم آخر من إعداد فريق من الامن العام حول فوائد وخدمات مديرية الامن العام وكيفية الاستفادة من الارقام المخصصة في حالات الطوارئ.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.