• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"التخطيط" توقع اتفاقية منحة من الصندوق العربي بقيمة 763 ألف دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-08
1128
"التخطيط" توقع اتفاقية منحة من الصندوق العربي بقيمة 763 ألف دينار

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي ومحافظ المملكة الأردنية الهاشمية لدى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور جعفر حسان اتفاقية منحة مقدمة من الصندوق العربي بقيمة 220 ألف دينار كويتي - ما يعادل 763.7 ألف دولار- لصالح مؤسسة الحسين للسرطان.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الأردني الوزير جعفر حسان وعن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المدير العام ورئيس مجلس الإدارة عبد اللطيف الحمد.
وترأس حسان الوفد الأردني المشارك في الاجتماع السنوي التاسع والثلاثين لمجلس محافظي الصندوق والذي ينعقد في إطار الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية في مدينة الخرطوم في الجمهورية السودانية امس الاربعاء برعاية الرئيس السوداني.
واوضح حسان أن الاجتماع قد خصص لمناقشة جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بعمل وأنشطة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي خدمة لمصالح الدول الأعضاء, مؤكدا أهمية المشاركة في هذا الاجتماع خاصة أن الصندوق يعد من الجهات التي اضطلعت بدور بارز على صعيد دعم الجهود التنموية في المملكة.
وأتاح الاجتماع فرصة لعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية بين وزير التخطيط والتعاون الدولي ومدراء ورؤساء الصناديق والمؤسسات التمويلية العربية والإقليمية, حيث تم خلالها بحث مختلف أوجه التعاون وسبل تعزيز ودفع العلاقات الثنائية بين الأردن وهذه المؤسسات, وقد أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي خلال هذه اللقاءات حرص الحكومة الأردنية المستمر على تعزيز علاقاتها الثنائية مع هذه المؤسسات في المجالات المختلفة ذات الاهتمام المشترك.
كما شدد على أهمية زيادة الدعم للأردن بما يساهم في تمكين المملكة من المضي قدماً في تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية ذات الأولوية في القطاعات المختلفة.
وساهم الصندوق العربي منذ عام 1974 في تمويل 42 مشروعاً تنموياً في الأردن بقروض ميسرة إجمالية وصلت إلى حوالي 473.1 مليون دينار كويتي, وبلغ حجم المنح المقدمة من الصندوق العربي للأردن خلال الفترة ذاتها حوالي 5.9 مليون دينار كويتي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.