• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

في محاضرة له بجامعة البترا أبو علي: القضاء من يحدد جرم "التهرب الضريبي" واثباته مسؤولية "الضريبة"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-03-25
1047
في محاضرة له بجامعة البترا  أبو علي: القضاء من يحدد جرم

 أكد مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي خلال محاضرة له في جامعة البترا أن "التهرب الضريبي" هي جريمة يحددها القضاء وليس دائرة ضريبة الدخل، مضيفًا كذلك أن اثبات التهرب الضريبي من ضريبة الدخل هو مسؤولية الدائرة وليس مسؤولية المكلف.

وكان قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية بجامعة البترا استضاف المحاضرة تحت عنوان "قانون ضريبة الدخل الجديد"، بهدف توعية أعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطلاب بالمواضيع المتعلقة بضريبة الدخل وقوانينها، ضمن أنشطة الجامعة الخاصة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية كشركاء استراتيجيين للجامعة.

وبين أبو علي أن مكافحة التهرب الضريبي كان من أهم التعديلات التي تمت على قانون ضريبة الدخل السابق رقم (34/2014)، بالإضافة إلى نظام الفواتير، الذي يساعد على مكافحة التهرب الضريبي، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن قانون الضريبة الجديد يحمي الملتزمين ضريبيا.

وقدم رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا درع الجامعة التقديري إلى مدير عام ضريبة الدخل خلال لقاء جمعهما في مكتب رئيس الجامعة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.