• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مزاودة لإقامة مركبات الطعام المتنقلة .. تفاصيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-03-26
953
مزاودة لإقامة مركبات الطعام المتنقلة .. تفاصيل

 أعلنت أمانة عمان الكبرى عن طرح مزاودة لتأجير مواقع لمركبات إعداد طعام متنقلة ضمن حدود الأمانة.

ودعت الراغبين بدخول المزاودة المشار اليها مراجعة امانة عمان.

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء؛ نشرت التعليمات الخاصة بـ”المطاعم المتنقلة”، والتي نصت على تحديد أماكن الاصطاف لهذه السيارات في الأماكن العامة والمهرجانات والنشاطات العامة، بعيدا عن حدود دور العبادة والمدارس والمؤسسات الخدماتية، ومواقع خدمات الطعام، شريطة ألا يكون الاصطفاف ثابتا.

ونصت التعليمات كذلك على ضرورة الحصول على موافقة الجهات المعنية الأخرى، بما في ذلك الأمانة ودائرة ترخيص السواقين والدفاع المدني، فضلا عن اشتراط حصول السيارة على موافقة “الغذاء والدواء” لمزاولة المهنة، وأن تكون المساحة الممنوحة في موقع العمل داخل السيارة مناسبة، وبقدر كاف لتحقيق الغرض من النشاط، على أن تقل أبعادها عن 2.4 م عرضا وبطول 8 م مع ضمان قدر مناسب من التهوية وإضاءة السيارات، وتخصيص مكان لحفظ العبوات المستعملة، وأن تكون الأجهزة والأدوات المستعملة، مطابقة للمواصفات القياسية الخاصة بالمواد المعدة للتلامس مع الغذاء.

كما نصت تعليمات “الغذاء والدواء”، على أن تكون المياه المستخدمة في مواقع الإعداد والتحضير، متوافرة باستمرار، ومطابقة للمواصفات القياسية الخاصة بمياه الشرب.

مزاودة لإقامة مركبات الطعام المتنقلة .. تفاصيل


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.