• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ورشة عمل صيدلانية في جامعة البترا تتناول مجال العمل في المعدات الطبية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-04-04
1088
ورشة عمل صيدلانية في جامعة البترا تتناول مجال العمل في المعدات الطبية

 نظمت كلية الصيدلة في جامعة البترا ورشة عمل عن دور الصيدلاني في مجال المعدات الطبية، قدمها مدير التطوير في شركة "سميث آند نيفيو" الدكتور فادي الصناع ضمن محاضرات مادة التسويق الصيدلاني للدكتور ضرار بلعاوي.

وركز الصنّاع خلال الورشة على ابراز الفروقات بين شركات الأدوية وشركات المعدات الطبية، الأسباب التي تجعل من مجال المعدات الطبية اختصاصاً لصيقاً بالصيادلة، مستعرضًا ذلك من خلال جهاز مفصل الركبة الاصطناعي وجهاز قياس ضغط الارجل.

وأكد الصناع أنه بالرغم من أن مجالي الأدوية والمعدات الطبية هما مجالان مختلفان، فإن مجال المعدات الطبية يشمل العديد من المعدات التي يتعامل بها الصيدلاني بدءًا من أجهزة بسيطة كالإبر وأجهزة الضغط، وصولا إلى معدات معقدة متعلقة بشبكات القلب والمفاصل الصناعية وغرف العمليات الإلكترونية.

وأشار بلعاوي إلى أنه في الوقت الحالي فإن المسيطرين على سوق المعدات الطبية هم من غير الصيادلة، والذين لا يمتلكون الخبرة الطبية. معتبرًا أن مجال المعدات الطبية يعتبر هو من الفرص الغائبة عن الصيادلة والتي يمكن أن توسع خبراتهم العملية وتزيد من فرص العمل أمامهم، مضيفًا "تهدف ورشة العمل هو توسيع آفاق الصيدلاني للعمل في مجال المعدات الطبية وخصوصاً في سوق الدواء المزدحم والمنافسة الشديدة".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.