• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

35 منحة دراسية يوفرها معهد الإعلام الأردني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-04-08
1079
35 منحة دراسية يوفرها معهد الإعلام الأردني

  أعلن معهد الإعلام بدء استقبال طلبات الالتحاق للدفعة الحادية عشرة، في برنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للعام الدراسي 2019 – 2020؛ اعتباراً من بداية نيسان وحتى نهاية شهر حزيران المقبل، حيث سيوفر المعهد 35 منحة دراسية جزئية وكاملة، ويمكن لمن يرغب ويحمل درجة البكالوريوس من جميع التخصصات الأكاديمية وبتقدير (جيد) التقدم للحصول على المنح.

وأوضح عميد المعهد الدكتور باسم الطويسي في بيان صحفي اليوم الاحد، أن برنامج الماجستير في المعهد تم تصميمه لتلبية الاحتياجات العربية الفعلية والمتزايدة للإعلاميين المحترفين المتميزين لإثراء معارفهم الثقافية وتنويع مهاراتهم التطبيقية؛ إيمانا بالدور الذي يؤديه الصحفي والإعلامي في خدمة مجتمعه وتنميته، من خلال المعلومة الدقيقة ذات المصداقية.
وأشار الطويسي إلى أن برنامج الماجستير في المعهد يعتمد التدريس المكثف من خلال مساري الرسالة والشامل، ويرتبط باتفاقية أكاديمية مع الجامعة الأردنية تمنح الجامعة بموجبها الشهادات والدرجات العلمية لخريجي برنامج الماجستير الذي يقدمه المعهد، وتحتضن كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية هذا البرنامج.
وأضاف الطويسي أن المعهد أثبت حضوره خلال عشر سنوات باعتماد الأسلوبين التطبيقي والنظري والتوازن بينهما، كما يتم دمج تكنولوجيا الاتصال والتطبيقات الرقمية الحديثة في الدراسة نظراً لما تشهده من تطور ملموس في المجال الإعلامي والصحفي.
ويوفر المعهد لطلبة الماجستير رحلات علمية وأكاديمية سنوية لعدد من الدول، منها لبنان وألمانيا والنرويج والهند وغيرها، تساعد في تطوير الخبرات الصحفية والإعلامية المكتسبة للطلبة وزيادتها، وكذلك تزيد من التفاعل مع الخبرات المتنوعة للصحفيين المشاركين من مختلف البلدان.
ويشتمل البرنامج على 33 ساعة معتمدة في مساري (الشامل والرسالة)، ويمنح درجة الماجستير بعد سنة واحدة كاملة في مسار الشامل، أما مسار الرسالة فيخصص 9 ساعات من ساعات الخطة الدراسية لعمل أطروحة علمية، وتكون مدة الدراسة فيه سنة ونصف على الأقل.
يشار إلى أن نحو 93 % من خريجي المعهد يعملون في مؤسسات صحافية وإعلامية مميزة، سواء داخل المملكة أو خارجها.
ويمكن لمن يرغب بالالتحاق والاستفادة من المنح الدراسية تقديم الطلب مباشرة في المعهد خلف وزارة الخارجية أو إلكترونيا، كما يمكن للراغبين الاطلاع على نماذج اختبارات القبول السابقة وكافة الشروط والاستفسارات من خلال الموقع الإلكتروني أيضا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.