• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أساتذة أوروبيون يحاضرون في جامعة البترا ضمن برامج التبادل الأكاديمي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-04-09
1036
أساتذة أوروبيون يحاضرون في جامعة البترا ضمن برامج التبادل الأكاديمي

 استضافة جامعة البترا محاضرين أوروبيين من جامعات برتغالية ضمن برامج التبادل الأكاديمي بين جامعة البترا والجامعات البرتغالية الممولة من الإتحاد الأوروبي "إيراسموس بلس".

وقدم البروفيسور "فرانشيسكو كوتينيو" محاضرة لطلبة كلية الحقوق في جامعة البترا بعنوان "مستقبل الاتحاد الاوروبي بدون بريطانيا"، كما قدمت البروفيسورة "ماريا دا سيلفا" محاضرة لطلبة كلية الصيدلة والعلوم الطبية في الجامعة.

وكان رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا التقى في مكتبه الوفد الأكاديمي من جامعتين برتغاليتين هما جامعة نوفا لشبونة وجامعة بورتو.

وأكد المولا على حرص جامعة البترا على التعاون مع الجامعات البرتغالية لما تتمتع به من سمعة أكاديمية مرموقة وعلى التعاون مع سائر الجامعات الأوروبية والعالمية في جميع المجالات، لما له من أثر في تعزيز المسيرة العلمية والتعليمية لجامعة البترا ضمن الإطار العام للتعاون الدولي.

وأوضح مدير مكتب التمويل الخارجي للمشاريع البحثية في جامعة البترا الدكتور علي المقوسي أن الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات التي يقوم بها باحثون من جامعات أوروبية إلى جامعة البترا وبالعكس، ضمن برامج التبادل الأكاديمي الممولة من الإتحاد الأوروبي.

وأضاف المقوسي أن جامعة البترا تسعى إلى بناء علاقات تعاون متعددة مع الجامعات الاوروبية لتعزيز خبرة أعضاء الهيئة التدريسية والادارية في الجامعة وتبادل الخبرات مع نظرائهم في الجامعات الاوروبية، قائلا إن "التعاون الأكاديمي يساهم في تأسيس شراكات بين الباحثين من الطرفين لعمل مشاريع بحثية مشتركة".

ومن المتوقع أن تستقبل جامعة البترا باحثين من جامعات برتغالية أخرى في المستقبل القريب.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.