• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إضراب شامل لعمال «العربية لصناعة الاسمنت الأبيض» الثلاثاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-11
1251
إضراب شامل لعمال «العربية لصناعة الاسمنت الأبيض» الثلاثاء

اكدت النقابة العامة للعاملين في البناء والتشييد والاخشاب عزمها تنفيذ اضراب شامل ومفتوح لعمال الشركة العربية لصناعة الاسمنت الابيض بعد غد الثلاثاء حيث تصر النقابة حسب رئيسها محمود الحياري على تنفيذ الاضراب في الوقت الذي لا ترى فيه اية بوادر إيجابية بشان وعود بدراسة المطلب المتعلق بـ 300 عامل.

 واشار الحياري الى ان باب الحوار مع ادارة الشركة مفتوح لحين استحقاق موعد الاضراب الذي حددته النقابة سابقا مؤكدا ان النقابة لم تلق اي اشارات ايجابية من ادارة الشركة لافتا الى ان اجتماع لمجلس ادارة الشركة التي تدار بشراكة اردنية - سورية رفض مطالب العمال واعتبرها غير قانونية.
 
وقال الحياري: إن الشركة ترى بحسب مسؤوليها انها تعرضت خلال الاعوام الماضية لخسارة مالية ، وهذا ما يخالف بياناتها المالية التي تؤكد ان معدل ارباحها ارتفع خلال الاعوام الماضية لمعدلات تفوق %30 مقارنة بالاعوام السابقة.
 
وبين ان مطالب العمال لا تتجاوز قيمتها المالية السنوية ال 100 الف دينار معتبرا ان اي تغاض عن مطالب العمال سيلحق ضررا بعملية الانتاج ، كما سيتسبب في خلق شرخ في علاقات الانتاج بين الشركاء الاجتماعيين ويعرض الحوار بين النقابة وادارة الشركة للخطر.
 
وتتمثل مطالب عمال الشركة باقرار راتب الخامس عشر للعمال المصنفين اسوة ببقية شركات صناعة الاسمنت وزيادة اجور العاملين 50 دينارا على الراتب الاساسي 30و دينارا على علاوة المعيشة.
 
وكما تطالب النقابة بالموافقة على اقرار نظام قروض الاسكان للعاملين وإعادة صرف مكافاة الإنتاج السنوية للعمال كافة.
 
وكانت النقابة امهلت الشركة ثلاثة اسابيع لتحقيق المطالب العمالية وبينت النقابة ان مطالب العمال تستهدف تحسين اوضاع العاملين في الشركة التي تضم عمالا اردنيين وسوريين كون الشركة تدار بشراكة اردنية سورية وبرأسمال مشترك ايضا.
 
ولفتت النقابة إلى انه في كل جلسة من جلسات مجلس ادارة الشركة منذ العام 2008 يتم تقديم هذه المطالب مرارا وتكرارا من قبل المدير العام إلا اننا لم نحصل إلا على وعود فقط ، مبينة ان الشركة حققت خلال عام 2009 ارباحا عالية حيث اظهرت البيانات المالية ارباحا بقيمة 1,105 مليون دينار من خلال جهود العاملين في الشركة والادارة الحكيمة المتواصلة برفع اداء العاملين وتحسين اليات الإنتاج باقل الكلف الممكنة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.