• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصر تمنع مستثمر أردني من السفر للتحقيق معه بتهمة إهدار المال العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-11
1201
مصر تمنع مستثمر أردني من السفر للتحقيق معه بتهمة إهدار المال العام

قررت السلطات المصرية اعتقال المستثمر الأردني أيمن الحجاوى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعة المعدات التليفونية بعد اتهامه بسوء إدارة شركة خصصتها الدولة.

وذكرت وسائل إعلام مصرية ان النائب العام المصري عبد المجيد محمود اصدر اليوم السبت قرارا بإحالة المستثمر الأردني إلى النيابة العامة وإدراج اسمه على قائمة الممنوعين من السفر والتحقيق معه في المخالفات التي أضرت بالشركة وبمصالح العمال والتي تقع تحت طائلة القانون.
 
وتلقى القضية الضوء على سياسة بيع مؤسسات القطاع العام المصرية للمستثمرين في إطار عملية الخصخصة التي بدأتها الحكومة أواسط العقد الماضي ومشكلات الاستثمار في ظل مقاومة عمالية لمحاولات إعادة هيكلة المؤسسات المباعة للقطاع الخاص.
 
وكانت وزيرة القوى العاملة المصرية عائشة عبد الهادي قد تقدمت ببلاغ إلى النائب العام الأسبوع الماضي تتهم فيه الحجاوي بإهدار المال العام وانه تسبب بخسارة الشركة 220 مليون جنيه ديوناً معلقة على الشركة من ضرائب وأموال بنوك وتأمينات للعاملين.
 
وكان البرلمان المصري قد شهد جلسة عاصفة الأسبوع الماضي اتهم خلالها القيادي في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم زكريا عزمى الشركة بمخالفات جسيمة.
 
وأشارت وسائل إعلام مصرية الى ان النزاع نشب على خلفية نية الحجاوي بيع الأرض المقامة عليها الشركة حاليا والواقعة على النيل والانتقال الى منطقة صناعية بعيدة ما سيوفر له أرباحا طائلة نظرا لارتفاع أسعار الأرض في المنطقة الحالية. يو بي أي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.