• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نظام الفوترة الجديد .. قريباً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-04-21
1168
نظام الفوترة الجديد .. قريباً

  تشرع الحكومة قريباً بتطبيق نظام الفوترة الجديد لضريبة الدخل والمبيعات للحد من التهرب الضريبي، حسبما أعلن مصدر مطلع.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن النظام سيطبق على الأطباء والمحامين والمهندسين كافة الذين يمتلكون عيادات ومكاتب خاصة كما سيشمل معارض السيارات والمحلات التجارية المتواجدة في المدن وبعض النواحي مشيراً إلى أنه لن يطاول المتاجر الصغيرة المتواجدة في القرى.
وبين المصدر أن النظام الجديد يناقش حالياً في مجلس الوزراء تمهيداً لإقراره وبدء العمل به رسمياً وقال إن هذا النظام هو جزء من قانون ضريبة الدخل والمبيعات الجديد الذي أقر قبل مطلع العام الحالي.
وقال إن معدات خاصة أو عمليات ربط الكترونية ستصل المكاتب أو المحال المستهدفة بدائرة الضريبة مؤكداً أن إصدار فاتورة بموجب النظام الجديد بات مطلباً أساسياً يحاسب عليه القانون في حال لم تمنح للزبون.
وستوفر هذا العملية، بحسب المصدر، مئات الملايين لخزينة الدولة كانت تذهب هدراً من خلال التجنب أو التهرب الضريبي من خلال إصدار وثيقة عن البائع أو مقدم الخدمة (تبين وصفاً للسلعة أو الخدمة المقدمة والسعر والكمية المباعة، وتبين أيضاً مقدار الضريبة العامة على المبيعات المحتسبة على الفاتورة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.