• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاردنيون على موعد مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في رمضان !

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-04-22
1105
الاردنيون على موعد مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في رمضان !

  توقع المتنبئ الجوي في موقع طقس العرب جمال الموسى ان تتأثر المملكة في بداية شهر رمضان المبارك بمنخفض خماسيني، ترتفع على إثره درجات الحرارة حيث إنه من المتوقع ان تصل درجات الحرارة في الأيام الأولى من الشهر الفضيل الى 28 - 32 درجة مئوية في العاصمة عمان.

 
وأشار الموسى الى ان درجات الحرارة ستنخفض بعد الأيام الأولى من الشهر الفضيل، لافتا الى أنها ستعود الى بداية العشرينات، مع احتمالية اندفاع كتلة هوائية باردة وسقوط بعض الأمطار. 
 
ولفت الموسى الى ان الأجواء ستستقر بعد منتصف شهر أيار، اذ تكون الأجواء مستقرة ربيعية نهارا، ولطيفة ليلا، ولا يوجد تغيرات على الأحوال الجوية. 
 
وحول الأجواء في فصل الصيف القادم، قال الموسى إنه يتوقع ان تكون درجات الحرارة في شهري تموز وآب 2019 مرتفعة، مشيرا الى ان هذا التوقع غير مبني على أسس علمية وإنما من تجارب سابقة.
 
يشار أن الفلكي عماد مجاهد مقرر لجنة الأهلة في دائرة الإفتاء العام قال في حديث لـ"جفرا نيوز" انه من المتوقع ان يصل عدد ساعات الصيام في نهاية رمضان إلى( 15:54) ساعة حيث يرفع اذان الفجر الساعه( 3:52) ويرفع اذان المغرب الساعة ( 7:46 )اي ان الفارق في عدد ساعات الصيام بين بداية رمضان ونهايته حوالي (42) دقيقة ان شاء الله تعالى.
 
و اوضح مجاهد أنه سنلاحظ ان عدد ساعات الصيام يزداد نظرا لأننا مقبلون على فصل الصيف حيث يصادف الانقلاب الصيفي وهو أطول نهار واقصر ليل يوم ٢١ حزيران المقبل أن شاء الله تعالى
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.