وكان بيل قد أنهلا الموسم الماضي بنتائج متواضعة، مع غيابه عن معظم اللقاءات التي خاضها النادي، كما أنه لم يقدم الكثير هذا الموسم لتعزيز موقعه ضمن "كتيبة زيدان". 
 
واستبعد زيدان بيل في آخر موسم تدريبي له مع ريال قبل عودته للفريق، واستمر الأمر على ذات المنوال مع كل من المدربين يولين لوبيتيغي وسانتياغو سولاري.

وانتقد تقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، أداء بيل الذي فشل في إمداد اللاعبين بالكرات المثالية لتسجيل الأهداف، الأمر الذي أثار غضب المشجعين في سانتياغو برنابيو، الذين نسوا بعض الأهداف الحاسمة التي سجلها في بعض المباريات.

ويعد بيل من أكثر اللاعبين الذين تدور حولهم أنباء تفيد باقترابهم من الرحيل، ورغبة ريال مدريد في التخلص منهم.

وحسب "ترانسفير ماركت"، فإن قيمة الجناح الويلزي تساوي 70 مليون يورو، إلا أنه وبالنظر إلى قيمته التي انتقل بها مسبقا، ورغم تراجع مستواه وتأثره بالإصابات، سيكلف انتقاله أكثر من 100 مليون يورو.

وقالت "ماركا" في صفحتها الأولى بجوار صورة بدا فيها بيل، البالغ من العمر 29 عاما، متجهما "هناك نية لبيعه لكن لا توجد عروض"، لافتة إلى أنّ "ريال منفتح الآن على فكرة إعارته".

وكانت الصحيفة ذاتها ذكرت مؤخرا أن ريال مدريد سيتعاقد مع البلجيكي ايدن هازارد مهاجم تشلسي ليحل بدلا من بيل.

وبحسب تقرير "ماركا"، فقد "تراجعت قيمة بيل الاقتصادية بعدما تراجعت رياضيا"، مضيفو "إنه لاعب مكلف جدا للنادي ورياضيا هناك الكثير من اللاعبين أقل منه كثيرا من حيث الراتب ويساعدون فرقهم بشكل أكبر".