• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعرف على مدن عربية تنافس أفضل 10 وجهات سياحية لعام2019

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-04-24
578
تعرف على مدن عربية تنافس أفضل 10 وجهات سياحية لعام2019

 تألقت مدينتان عربيتان قائمة المدن العشرة الأكثر توجها للمسافرين في مختلف أنحاء العالم للعام 2019، وتنافس المدينتان الوجهات السياحية العالمية التي يقصدها المسافرون، صدر هذا التصنيف قبل بدء موسم عطلات الربيع والصيف الذي عادة ما يشهد نشاطاً سياحياً كبيراً. واحتلت مدينة مراكش المغربية المركز التاسع، فيما جاءت مدينة دبي في المركز العاشر على قائمة المدن العشرة الأفضل للسياحة على مستوى العالم، بحسب التصنيف الذي نشره موقع "تريب أدفايز” العالمي. ويبني الموقع تصنيفاته استناداً على استطلاعات رأي يشارك فيها آلاف من المشتركين الذين يتنقلون بين دول العالم للسياحة سنوياً.

ونافست مراكش ودبي المدن العالمية العريقة على الخارطة السياحية، مثل نيويورك التي جاءت في المرتبة 13، وهانوي التي حلت في المرتبة 15، وطوكيو في المرتبة الـ16 على القائمة. فيما احتلت هونج كونج المرتبة الـ22، ومدينة سيدني الاسترالية التي تستقطب عشاق المغامرات المرتبة الـ24 على القائمة نفسها. وانفردت العاصمة البريطانية لندن برأس القامة، لتتوج بالمركز الأول كأفضل وجهة سياحية لقضاء العطلة بحسب آراء المسافرين، وكانت المرتبة الثانية من نصيب العاصمة الفرنسية باريس، أما الثالثة فاستحوزت عليها روما الإيطالية تليها بالمركز الرابع جزيرة كريت اليونانية أما الخامس بالي الإندونيسية.

ويصدر هذا التصنيف عن موقع "تريب أدفايز” بالنظر إلى عدد من التقييمات التي يعطي فيها المسافرون آرائهم بالمطاعم والفنادق وأماكن الجذب السياحي، بحسب ما جاء في صحيفة مترو البريطانية. وأشار التقرير إلى أن فوز لندن بالمرتبة الأولى كان مفاجئاً، بسبب ارتفاع الأسعار فيها وازدحام المرور الشديد والطوابير الطويلة نسبياً أمام المتاحف والأماكن السياحية والتي طالما كانت مظاهر يشكوا منها الزوار الذين يقصدون العاصمة البريطانية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.