• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواطن يشتكي مساعد محافظ احتجزه وأجبره على توقيع شيكات دون سماع أقواله

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-12
1515
مواطن يشتكي مساعد محافظ احتجزه وأجبره على توقيع شيكات دون سماع أقواله

رفع المواطن المغترب غالب مقدادي دعوى حقوق جزاء في محكمة بداية اربد ضد مساعد محافظ - تتحفظ »العرب اليوم« عن هويته- فحواها حجز حريته خارج نطاق الاختصاص.

وأكد مقدادي وهو مغترب منذ 25 عاما أن مساعد المحافظ متصرف قام بحجزه في النظارة لمدة تزيد على الساعتين من دون ان يسمع وجهة نظره في الشكوى التي رفعها مواطن آخر ضده يطلب فيها مبلغا ماليا, وإجباره على توقيع شيكات من دون السماح له بالدفاع عن نفسه.
وتتلخص قصة المغترب مقدادي في انه قبل نحو 6 اشهر قرر العودة الى الوطن والاقامة بعد 25 عاما من الاغتراب كما قرر تشييد منزل في محافظة اربد.
وقال مقدادي في تصريح ل¯ العرب اليوم إنه اتفق مع أحد المهنيين لعمل زخارف جبص ودهانات مختلفة في منزله وتم الاتفاق على مبلغ 1300 دينار تدفع الدفعة الاولى عند البدء بالعمل والنصف الاخر بعد الانتهاء من العمل وبالفعل قام بتسليم الدفعة الأولى وسافر, ثم عاد بعد نحو 5 اشهر فوجد ان هذا الحرفي لم يكمل العمل بحسب المواصفات المتفق عليها والمكتوبة بينهما.
وأضاف تفاجأت بان الحرفي قدم شكوى ضدي لدى مساعد المحافظ الذي قام بجلبي بوساطة شرطة بني كنانة.
وقال بعد الحضور قام مساعد المحافظ بسؤالي فيما اذا كان للمشكتي باقي نقود ام لا, وفورا بعد ان اخبرته, بان له في ذمتي باقي مبلغ, لم يمنحني فرصة للدفاع عن نفسي واشرح له المعطيات المحيطة بالقصة وطلب مني توقيع شيكات باسم المشتكي, وعندما لم اوافق, وكررت له ضرورة الاستماع الى مشكلته المتمثلة بان الحرفي لم يكمل عمله المتفق عليه ومكتوب.
وأشار مقدادي ان مساعد المحافظ اخبره بان يطعن بالقرار بوساطة استدعاء, مشيرا انه لدى ذهابه لكتابة استدعاء داخل المحافظة, حضر شرطي وطلب منه الحضور الى مكتب المساعد, ولكن وبدلا من ذلك وضعه في زنزانة, انفرادية.
وتابع, عند نهاية الدوام جاء رجل امن وأبلغه ان عليه ان يختار بين ان يبقى في الزنزانة الى مطلع الاسبوع المقبل ثم يتم ترحيله الى مركز الاصلاح والتأهيل قفقفا او كتابة شيكات بالمبلغ, وأمام هذين الخيارين قام بكتابة الشيكات.
واكد المقدادي انه بعد خروجه من المحافظة, اتصل بمحام وكلفه برفع دعوى قضائية ضد مساعد المحافظ بسبب حبسه في الزنزانة واجباره على توقيع الشيكات علما بان ذلك ليس من اختصاص الحاكم الاداري.
ورفع محامي المواطن المغترب دعوى حقوق جزاء لدى محكمة اربد الابتدائية وبعد ذلك قام مساعد المحافظ بادخال بعض وجوه الخير للاعتذار منه مقابل التنازل عن القضية.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ربداوي12-04-2010

اذا المحافظ خالد عوض الله شو بتتوقع من المساعد يا وزير الداخليه بعدين مع هالمحافض شوف النا حل والله كانا عبيد بمزرعته واربد ورثانها ورثه وبقول انه حتى الوزير ما بقدر يزحزحه شو سر هالزلمه هاظ معك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.