• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعاني: امتحان تقييمي يظهر مستوى الطلبة بالعربي والرياضيات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-05-16
486
المعاني: امتحان تقييمي يظهر مستوى الطلبة بالعربي والرياضيات

  تفقد وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم العالي والبحث العلمي الدكتور ولید المعاني سیر الاختبار الوطني التقییمي الذي عقدتھ الوزارة امس لطلبة الصف الثالث الأساسي في مبحثي اللغة العربیة والریاضیات في المدارس الحكومیة والخاصة والثقافة العسكریة ووكالة غوث وتشغیل اللاجئین الفلسطینیین.

 وقال المعاني خلال تفقده قاعات الامتحان في مدرسة أم شریك الأساسیة التابعة لمدیریة تربیة لواء الجامعة إن الاختبار الذي یشارك فیھ 180 الف طالبة وطالبة یھدف إلى تقییم مستوى ّ الطلبة ومدى تمكنھم من المھارات القرائیة والحسابیة في نھایة المرحلة التعلیمیة الدنیا(الصفوف الثلاث الاولى). 
ّ وأضاف، ان الاختبار یمكن الوزارة من الوقوف على نواحي القوة والضعف عند الطلبة لاتخاذ قرارات إجرائیة مبكرة وفوریة لعلاج ما قد تسفر عنھ نتائج الاختبار في حال تبین وجود ضعف لدى الطلبة قبل تعمقھا في صفوف لاحقة. 
وأشار الى إجراء تقییم شامل للمناھج وفق نتائج الاختبار وتقییم شامل للمناطق التي یظھر فیھا الضعف، ووضع برامج تدریبیة للمعلمین في تلك المناطق لمساعدتھم على علاج الضعف لدى الطلبة. 
واضاف، ان الامتحان یشكل محطة تقییم لمستوى الطلبة للوقوف على مدى إلمامھم بالمھارات الأساسیة في القراءة والحساب، وخریطة طریق للوزارة في سعیھا لتطویر العملیة التربویة وتجوید مخرجاتھا، لافتا إلى إدخال مھارات جدیدة للاختبار في ھذا العام مثل الاستماع والطلاقة اللغویة. 
وأوضح المعاني أن الوزارة ستعمل على إصدار تقریر إحصائي عام ومفصل بنتائج الطلبة یتضمن مستویات أداء المدیریات على مستوى المملكة، ومستویات أداء المدارس على مستوى المدیریة، ومستویات أداء الطلبة على مستوى المدرسة والمدیریة، إضافة إلى توصیات المعنیین في المیدان التربوي في ضوء نتائج الاختبار. 
وأشار الى أن الوزارة ستعقد مؤتمرا صحفیا للإعلان عن نتائج ھذا الامتحان بعد تحلیل النتائج.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.