• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكويت : الوضع الإقليمي يدعو للقلق واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-05-17
1103
الكويت : الوضع الإقليمي يدعو للقلق واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر

 -قال نائب وزير الخارجية الكويتية، خالد الجارالله، إن الوضع الإقليمي الملتهب يدعو إلى القلق واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

وأشار إلى أن تسارع وتيرة التصعيد تنبئ بتطورات سلبية من شأنها أن يكون لها تداعيات خطيرة تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

وقال الجارالله حول الجلسة السرية التي عقدها مجلس الأمة لمناقشة التطورات الأخيرة المتعلقة بالتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، 'إن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد، استعرض المشهد السياسي المتصل بذلك'.

وأضاف أن وزراء الصحة والتجارة والصناعة والنفط والكهرباء والماء والإعلام استعرضوا كذلك استعدادت وزاراتهم لأي تطورات تسفر عن ذلك التصعيد.
ودعا الجارالله إزاء هذه التطورات إلى بذل كافة الجهود للنأي بالمنطقة عن تداعيات هذا التصعيد الخطير.

وقال مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي إن الأوضاع في المنطقة 'خطيرة وليست مطمئنة'، مشيرا إلى أن وزراء الحكومة شرحوا للنواب في جلسة سرية استعدادهم لمواجة أي حالة حرب بالمنطقة.

وأضاف الغانم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية 'كونا'، عقب الجلسة أنه تبين من العرض الذي قدمته الحكومة حول الأوضاع بالمنطقة 'مدى دقة وحساسية وخطورة المرحلة القادمة ووجوب الاستعداد واتخاذ كافة الإجراءات استعدادا لكل الاحتمالات الواردة'.

وقال إن الوزراء قاموا 'بشرح استعدادات الدولة لمواجهة، لا سمح الله، أي حالة حرب في المنطقة'.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك فرص للحرب بالمنطقة قال الغانم 'بناء على المعلومات الموجودة التي ذكرت من إجابات المعنيين في الحكومة، نعم هناك فرص للأسف (للحرب).. هذه الاحتمالات نسبتها عالية جدا وكبيرة والأمور ليست ماشية في المسار أو الاتجاه الذي نتمناه'.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، ويتزايد القلق حيال تفجر صراع محتمل في وقت تشدد فيه واشنطن العقوبات والضغوط السياسية على طهران وتكثف وجودها العسكري في المنطقة.

بترا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.