• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عطوة عشائرية في قضية الشاب زاهي الرياحنة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-13
1583
عطوة عشائرية في قضية الشاب زاهي الرياحنة

أعطت عشيرة الرياحنه في الأغوار الشمالية عطوة عشائرية بشرف للجاهة التي ضمت وجهاء وشيوخ من مختلف مناطق المملكة وبوجه النائب السابق خالد بكار البشتاوي و زارت ديوانهم ليلة أمس الأول في بلدة المشارع على اثر مقتل الشاب زاهي الرياحنه 22 عاما .

 وثمنت الجاهة التي حضرها مدير شرطة غرب اربد العقيد خال الساكت ورئيس مركز امن الأغوار الشمالية المقدم احمد العجرمي ورئيس مركز امن المشارع الرائد عادل خضير وجمع غفير من أهالي المشارع والقرى المجاورة حفاوة الاستقبال والكرم العربي الأصيل الذي حظيت به من قبل عشيرة الرياحنه حيث جرى توقيع صك عطوة عشائرية بشرف لمدة شهرين بوجه وكفالة عشيرة البشاتوه ممثلة بالنائب السابق خالد البشتاوي .
 
وتحدث القاضي خالد الرياحنه باسم عشيرته حيث دعا أبناء المجتمع الأردني الى نبذ الخلافات وضبط النفس والتحلي بالأخلاق الإسلامية التي تحرم قتل النفس إلا بالحق والتصدي للجريمة بكل حزم.
 
وأكد القاضي الرياحنه بأن عشيرته منحت الجاهة العطوة إكراما لله والرسول الكريم ومن ثم لجلالة الملك وللجهة الكريمة حقنا للدماء وللحفاظ على امن و مكتسبات الوطن رغم بشاعة الجريمة وبشروط ممثلة بأن تشمل العطوة جميع أبناء عشيرة الجاني باستثناء الجاني نفسه وعدم توكيل محام للدفاع عنه من قبل ذويه وإجلاء عشيرة الجاني الى خارج منطقة لواء الأغوار الشمالية .
 
وثمن وجه الجاهة النائب السابق خالد بكار البشتاوي الكرم العربي الأصيل الذي تحلت به عشيرة الرياحنه ومستنكرا بنفس الوقت الجريمة البشعة والتي راح ضحيتها احد أبناء عشيرة الرياحنه ، وقال أن ما قدمته عشيرة الرياحنه ليس بجديد عليهم فهذه صفاتهم من القدم وهم أهلا للكرم والتسامح . الدستور
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.