• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكنيست يصوت بالغالبية على حل نفسه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-05-30
619
الكنيست يصوت بالغالبية على حل نفسه

 صوت الكنيست الاسرائيلي بغالبية 74 عضوا على حل نفسه والذهاب إلى انتخابات بعد فشل نتنياهو بتشكيل الحكومة.

وحدد الكنيست 17 سبتمبر القادم موعدا للانتخابات التشريعية.

وعقب ذلك، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن حزب 'الليكود' المحافظ الذي يتزعمه سيفوز في الانتخابات الإسرائيلية المبكرة، التي دعا إليها الكنيست بعد انتهاء المهلة النهائية لتشكيل حكومة ائتلافية.

وقال نتنياهو للصحفيين بعدما تصويت الكنيست 'سنخوض حملة انتخابية نشطة وواضحة تحقق لنا النصر. سنفوز، سنفوز والشعب سيفوز'.

ووفقا لوكالة 'معا' فقد اتهم نتنياهو وزير دفاعه السابق أفيغدور لبيرمان، قائلا: 'ليبرمان للمرة الثانية يجر الدولة بأكملها إلى انتخابات عامة من أجل الحصول على بضعة مقاعد'.

وأضاف نتنياهو: 'الشعب اختارني لرئاسة الحكومة قبل عدة أسابيع. هناك حزب واحد خدع ناخبيه وهو (حزب) أفيغدور ليبرمان ولم ينضبط ولم ينفذ وعوده'.

وشدد نتنياهو على أنه انتهى من التوصل إلى اتفاقات ائتلافية مع 60 عضوا في الكنيست منذ مدة طويلة، و'كل التقارير التي تحدثت عكس ذلك زائفة'.

وقد ذكر الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، في وقت سابق من الأربعاء، أنه في حال عجز نتنياهو عن تشكيل الحكومة فلن يكون أمامه إلا خياران، إما تكليف عضو كنيست آخر عدا نتنياهو بإتمام هذه المهمة، أو الذهاب إلى انتخابات جديدة .

وبدأ نتنياهو في أبريل الماضي الطريق لولاية خامسة بعدما حصد حزب الليكود الذي يتزعمه 35 من مقاعد الكنيست الـ 120، رغم أنه يواجه اتهامات محتملة في ثلاث قضايا فساد. وينفي نتنياهو أرتكاب أي مخالفات ويتهم معارضيه بشن حملة اضطهاد ضده.

ولكن بعد أسابيع من المفاوضات، أخفق نتنياهو في التغلب على الانقسامات بين حلفائه العلمانيين والمتشددين.

وكالات

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.