• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصورة .....الاوقاف تحيل " القبر " الذي يتوسط الشارع العام الى الادعاء العام الشرعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-06-12
557
بالصورة .....الاوقاف تحيل

 : اكد مصدر في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية احالة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من وجود "قبر " يتوسط شارع عام يربط بلدتي ناطفة وهام غرب اربد الى دائرة الادعاء العام الشرعي ودائرة الافتاء الشرعي وذلك للوقوف على الحيثيات واتخاذ القرار الشرعي حيال القبر. 

واضاف المصدر ان تنظيم وتخصص المقابر وفق القانون هو من اختصاص البلديات ، الا انه في حال الدفن يصبح وقف عام ، وعليه ستقوم الوزارة باحالة هذه القضية الى دوائر الافتاء الشرعية لاستصدار فتوى شرعية اما بنقل القبر من مكانه او الابقاء عليه ولكن ضمن ضوابط واجراءات تتخذ بعد التنسيق مابين الوزارة والبلدية واهل المتوفى .
من ناحيته اكد نائب رئيس بلدية غرب اربد جعفر الطاهات ان حيثيات وتفاصيل ما تم تداوله حول وجود قبر بالشارع العام صحيحه ، وان ماوحدث ان البلدية شرعت بفتح عدد من الطرق ، وكان من ضمن العطاءات التي تم طرحها فتح شارع يربط بلدتي هام وناطفه ، ليتفأجا المقاول اثناء عمله بوجود قبر يعود لسيده توفاها الله في الستينيات داخل احدى الاراضي التي تعود ملكيتها لاحد الاشخاص . 
وعلى ضوء صعوبة الغاء العطاء وتغيير مسار الشارع وفق المخططات الهندسية فقد تم استدعاء اهل واقارب المتوفاه الذين رفضوا نقل القبر والابقاء عليه بشرط عمل دوار يحيطه ويضمن حمايته . مؤكدا ان البلدية ستقوم بالعمل على حل هذه المعضلة وفق ما تقرره دوائر الافتاء الشرعي في وزارة الاوقاف.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.