• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بنك للإقراض الطلابي برأسمال 40 مليون دينار اعتبارا من 2012

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-14
962
بنك للإقراض الطلابي برأسمال 40 مليون دينار اعتبارا من 2012

يبدأ بنك الاقراض الطلابي باعطاء قروض لطلبة الجامعات الاردنية عام 2012 براسمال يصل الى 40 مليون دينار ، حيث تدرس لجان متخصصة وضع نظام للبنك الذي ووفقا للتوجهات المتوقعة ستقدم القروض للطلبة دون فوائد.

 واعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني ان البنك سيبدا بتقديم القروض في العام 2012 ، وستخصص له موارد من الحكومة اعتبارا من العام المقبل 2011 بقيمة عشرين مليون دينار ضمن مخصصات الموازنة العامة وسيتم رصد المبلغ للعام المقبل 2012 ليصل مبلغ الصندوق الاجمالي الى أربعين مليون دينار.
 
وقال المعاني انه ووفقا للخطوط الرئيسية لعمل الصندوق ، فإن القروض التي ستقدم للطلبة ستكون بدون فائدة ، مبينا انه حتى الان لم يبت في اليات تسديد القروض من قبل الطلبة ، وفترة السماح التي ستمنح للطلبة لتسديد القرض ، موضحا انه سيتم التعاون مع احد البنوك التجارية ، لانشاء البنك الطلابي داخله.
 
وبحسب المعاني فان اللجان المختصة ، تدرس اليات القروض التي سيمنحها البنك حيث ستكون بشكل سهل وميسر وبحسب الدراسات المتوقعة عدم اشتراط اية كفالات مادية اوعدلية.
 
واشار المعاني الى انه وبالتزامن مع بدء بنك الاقراض منح القروض سيتم حصر عمل صندوق دعم الطالب الجامعي لتقديم منح للطلبة فقط بما يصل الى 20 الف منحة وسترصد له موازنة اثر استرداد الوزارة مبالغ القروض التي منحت للطلبة منذ عام 2004 - 2005 والتي بدات بالفعل خلال الفترة الحالية.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.