• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نتائج دراسة أسعار الالبان قد تحتاج اسبوعا آخر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-07-16
491
نتائج دراسة أسعار الالبان قد تحتاج اسبوعا آخر

 بعد أسبوع من تشكيل لجنة لدراسة أسعار الالبان، أكدت مصادر أن نتائج الدراسة لم تظهر بعد، مشيرة الى انها قد تحتاج لاسبوع آخر.

وقالت المصادر إن اللجنة تقوم بزيارات لمصانع الالبان ودراسة تكاليف الانتاج ومقارنتها مع أسعار البيع.

وبين أن تكاليف الانتاج تختلف من مصنع لآخر بحسب حجم المصنع وكمية الانتاج لديه، لذلك يتطلب الامر دراسة موسعة لاتخاذ قرار مناسب حيال الاسعار.

وكانت شكلت وزارة الصناعة والتجارة لجنة برئاستها وعضوية ممثلين عن الجهات المعنية وذات العلاقة من القطاعين العام والخاص لاحتساب كلف انتاج الألبان وهوامش الربح المتحققة من خلالها، بعد اتفاق شركات الالبان على رفع الاسعار بنسب تصل الى 25%.

وفي ذات الوقت ينفذ المواطنون حملة لمقاطعة الالبان تعبيرا عن رفضهم لرفع الأسعار الذي اعتبروه غير مبرر.

وكانت بدأت شركات منتجة للالبان والاجبان الاسبوع الماضي برفع أسعار منتجاتها.

وارتفعت أسعار الألبان الطازجة اليومية، وزن 1 كيلو غرام، و700 غرام ربع دينار لكل علبة لبن.

وقال مصنعو البان لـ عمون إن الارتفاع جاء بسبب رفع تجار الحليب الطازج لاسعار الحليب بقيمة 10 قروش لكل لتر، إذ كان يباع اللتر بـ 35 قرشا، وارتفع سعره الى 45 قرشا.

من جهتهم حمل تجار، مسؤولية ارتفاع اسعار الالبان ومشتقاتها من الاجبان لوزارتي الزراعة والصناعة والتجارة، بعد ان خالفت وزارة الزراعة الاتفاقيات الدولية ومنعت استيراد الحليب ومشتقات الالبان بهدف حماية المنتج المحلي، وفي ذات الوقت لم تضع وزارة الصناعة والتجارة سقوفا سعرية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.