• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أ.د محمد الزعبي يدحض إداعاءات زواتي حول تخزين الطاقة / ويكشف تفاصيل هامة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-07-22
534
أ.د محمد  الزعبي يدحض إداعاءات زواتي حول تخزين الطاقة / ويكشف تفاصيل هامة

 دحض خبير الطاقة أستاذ الهندسة الكهربائية في جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور محمد حسن الزعبي ، ادعاءات رسمية لوزيرة الطاقة هالة زواتي ، تحاول تمريرَ توجهٍ حكوميٍ متوقعٍ لفرض رسومٍ على منتجي الكهرباء من الطاقة الشمسية! .

حيث علقت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر على تغريدة لاحد الناشطين ، قالت فيها عن تحمل من ينتج الطاقة عبر الشمس كلفة تخزين هذه الطاقة كونه يستخدم الشبكة الكهربائية والتي كلفت الاردنيين الملايين.
وقال الدكتور الزعبي في لقاء مع اذاعة حسنى ، ان الحكومة لا تنفق على تخزين الكهرباء المنتجة من أنظمة الطاقة الشمسية ، لأن الطاقة المنتجة يتم استهلاكها .
وأوضح الدكتور الزعبي ان انتاج الطاقة في الأردن يتم انتاجها نهارا ، اما ليلا فيتم استهلاك الطاقة الكهربائية المنتجة ، ولا يتم تخزين اي منها .
ولفت الدكتور الزعبي الى ان الاتفاقيات الموقعة بين شركة الكهرباء وشركات خاصة منتجة للطاقة لمدة 25 سنة ، هي اتفاقيات مجحفة بحق الوطن والمواطن ، حتى ان بعضها لا ينتج طاقة وتدفع له الحكومة حسب الاتفاقية مبالغ مالية ، كون ما يتم انتاجه اعلى من حاجة المملكة من الطاقة .
للمزيد من التفاصيل استمعوا لمقابلة الدكتور الزعبي مع اذاعة حسنى .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.