• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مسرحية حصة رسم على مسرح ارتيمس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-07-23
673
مسرحية حصة رسم على مسرح ارتيمس

  محمد الاصغر محاسنة / جرش

ليلة اخرى من ليالي مسرح ارتيمس في المدينة العتيقة كانت لنقابة الفنانين بعرض مسرحية حصة رسم من تأليف واخراج فاديا أبوغوش تناقش قضيه حساسه في مدارسنا والتي تهم وتؤثر على اطفالنا في المدارس..
مسرحية حصة الرسم (الفن) في المدارس التي يحرم منها ابناءنا باشغالهم في تنظيف المدرسة او تعويض لمنهاج اخر .
المسرحية باسلوب الكوميديا الذكيه القريبه لعقل الطفل وقلبه فهي تطرح افكار جديه من خلال الكوميديا المبنيه على الحركه والكلمه والموسيقى والألوان،
شخوص المسرحيه مدير المدرسة المتزمت بأرائه الرجعيه تجاه الفنون والذي اداه الفنان محمدالمومني، وانتقالا الى الاستاذ المتوقد بحب الفنون والمدافع عنها وأداه الفنان احمد العليمات، والطلاب الخمسه المتعطشين للفنون والتغير للأساليب الحديثه للتدريس. والذي من خلال ازيائهم التي رسمت علها الفنون المختلفه لكل شخصيه من الرسم والموسيقى والمسرح والرقص والصحافه كشكل من اشكال التعبير بالكلمه .
العمل الذي قام بادائه :دعاءابوشرخ ليلى بكر. ،ليالي الخلايله. لين احمد وعبدالله ظاظا. ليبدأبعرض المعاناة التي يعانيها طلابنا بمدارسهم بطريقه كوميديه لافته. وتنتقل الاحداث لمشهد مفاجئ للمعلم مرتديا زي غريب وسط دهشة الطلاب مع موسيقى قويه وبحركات ايمائيه يتعامل مع الطلاب ليقودهم الى هذا الجو الغريب لنكتشف ان هذا المشهد الذي استغرق 4دقائق عباره عن مسرحيه للشاعر احمد شوقي شريعة الغاب والتي حاول من خلالها المعلم عمل درس ممسرح الا ان (يافرحه ماكملت) قام المدير بمعاقبة المعلم على ضياع الوقت بمعاييره الخاصه .

مشهدالحلم ينتقل به الطلبة بالانتصا ر على المدير. لكن يبقى مجرد حلم بحيث يبدأ الطلاب بثوره صغيره على المدير ويبدأون باستعراض مواهبهم امام الجمهور الذي كان متفاعلا بطريقه رائعه مع كل مشهد وكلمه ويلجأوون مره اخرى للمسرح .
وبالنهايه يتفق الطلاب على خداع المدير من خلال انهم قدموا عريضه لمسؤول كبير بالتربيه والتعليم يدعوه لحضور المدرسه ويقوم المعلم بخداع المدير بانتحال شخصية المسؤول ويستسلم لمطالب الطلاب وتختم بأغنيه معبره عن الأمل والفرح والنجاح . وفي نهاية المسرحية قدم مدير المسرح محمد الاصغر محاسنه درع المهرجان للمسرحية

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.