• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلبة الصيدلة بجامعة البترا يشاركون بيوم صحي في عجلون

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-08-08
510
طلبة الصيدلة بجامعة البترا يشاركون بيوم صحي في عجلون

 شاركت عدد من طلبة وخريجي كلية الصيدلة والعلوم الطبية بجامعة البترا بيوم طبي مجاني في منطقة عبين بعجلون وشارك في الفعالية طلبة السنة الرابعة والخامسة والخريجين في كلية الصيدلة بإشراف الدكتور يزن بطارسة.

 تهدف المبادرة إلى نشر الوعي حول الأمراض الغير سارية وتحديدا أمراض السكري وضغط الدم والسرطان بالتعاون مع مجموعة من الأطباء من كافة التخصصات من مركز الحسين للسرطان والجمعية الأردنية للعناية بالسكري وأطباء من القطاع العام والخاص. وبمشاركة الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت) وبعض طلاب الطب من جامعات العلوم والتكنولوجيا ومؤتة والبلقاء التطبيقية.

 وأشار الدكتور يزن بطارسة فريق صيدلة البترا مسؤولية تقديم مختلف الخدمات والاستشارات الصيدلانية من خلال ثلاث مراحل يمر بها المريض: حيث يتم أخذ التاريخ المرضي والدوائي للمريض في المرحلة الأولى ثم يتم في المرحلة الثانية التحقق من صحة الأدوية المستعملة وجرعاتها ومدى مناسبتها لحالة المريض الصحية ورسم خطة علاجية لكل مريض وتحويل المرضى إلى الأطباء المختصين لمتابعة حالاتهم عند اللزوم.

وأوضح بطارسة إلى أهمية هذه المرحلة فقد كانت تتم تحت الاشراف المباشر للدكتور بطارسة والطلبة الخريجين. وبعد ذلك يقوم فريق من طلبة السنة الرابعة والخامسة بتقديم تقديم نصائح وقائية عامة غير دوائية لتوعية المرضى بطرق تفادي المضاعفات المتوقعة لأمراضهم المزمنة.

وقال بطارسة تعد مثل هذه الفعاليات من النشاطات الهامة التي تهيء الخريجين لسوق العمل حيث يتم من خلالها تدريب الطلاب على التواصل مع ممارسي المهن الطبية المختلفة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.