• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الإعلاميون ينسحبون من المؤتمر الصحفي لرئيس اتحاد الكرة الطائرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-15
1581
الإعلاميون ينسحبون من المؤتمر الصحفي لرئيس اتحاد الكرة الطائرة

انسحبت وسائل الاعلام من المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس اتحاد الكرة الطائرة د. عصام جمعة في مقر الاتحاد وخصص جانب كبير منه لمناقشة الإشكالية العالقة ما بين الاتحاد وأندية الدرجة الممتازة التي علقت مشاركتها ببطولة الدوري ، إضافة إلى تناول وسائل الإعلام بالنقد الجارح.

 رئيس الاتحاد عرض في ختام المؤتمر الصحفي بياناً صحفياً غير (مروس) بشعار الاتحاد أو ممهور بتوقيعه أو توقيع أمين السر ، حمل في طياته إهانة واضحة لوسائل الإعلام ، قبل أن يعود عنه ويرسل بياناً آخر خلا من هذه العبارات المهينة.
 
واستهل د. عصام جمعة حديثه في بداية المؤتمر الصحفي بالتأكيد على أن جميع ما تم تداوله في وسائل الإعلام وبخصوص الإشكالية العالقة ما بين الاتحاد والأندية هو كلام مغلوط وغير صحيح مشيراً إلى أن اتحاد الكرة الطائرة كان وما يزال وسيبقى همه الأول هو رفعة كرة الطائرة الأردنية ، وبالتنسيق مع اللجنة الأولمبية التي لم توجه على حد وصفه أية مسائلة إلى الاتحاد ، مضيفاً بأن أيدي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد نظيفة وليس لأي منهم أية مصلحة مادية من عملهم في الاتحاد ، حيث تذهب المخصصات المالية المرصودة من اللجنة الأولمبية في المسارات المخصصة لها سلفاً ، وأن أي من أعضاء المجلس ليس متهافتاً على الرئاسة بل هدفهم الوحيد هو الارتقاء باللعبة.
 
وأشار جمعة إلى أن الأزمة التي يعيشها الاتحاد مع أندية الدرجة الممتازة هو حراك قادة بعض الأشخاص وبالأخص من وسائل الإعلام ، حيث بذل الاتحاد كل ما في جعبته لحل الإشكالية العالقة مع الأندية التي رفضت الرد على الاتصالات التي أجراها أعضاء مجلس إدارة الاتحاد طيلة الأيام الماضية وبعدما اتخذت الأندية قراراً بتعليق المشاركة ببطولة الدوري.
 
ورأى جمعة بأن اللعبة خلال السنوات التسع الماضية كانت مترهلة وليس لها وجود حقيقي على خارطة الرياضة الأردنية ، وأن عمل مجلس الإدارة الحالي قائم على الصدق والمصداقية ، متهماً المدير التنفيذي السابق بمساهمته في إذكاء نار الأزمة مع الأندية كاشفاً النقاب عن أن الاتحاد له في ذمة المدير السابق ألفا دينار إضافة إلى راتب شهرين على حد وصفه ، مؤكداً بأن أمين السر السابق حمد الشواح استقال من منصبه بعد الأخطاء التي ارتكبها وتقدمها بحسبه عملية تسجيل اللاعب أحمد الجعارات في ناديي وادي موسى وعيرا بآن معاً ، وبعد المسائلة التي وجهها مجلس إدارة الاتحاد لأمين السر السابق ، حيث أكد جمعة بأن الاتحاد قرر تشكيل لجنة تحقيق خاصة بهذا الشأن والتي أوصت بإقالة أمين السر وتوجيه إنذار نهائي له إضافة إلى توجيه إنذار لرئيس لجنة الحكام المركزية وشطب اللاعب احمد الجعارات من سجلات الاتحاد ، لكن المجاملات طغت على اجتماع المجلس الخاص بدراسة هذه التوصيات حيث تم رفع الملف كاملاً إلى اللجنة الأولمبية والتي ردت بأن على الاتحاد اتخاذ ما يراه مناسباً بهذا الشأن.
 
وكشف جمعة النقاب كذلك عن الاتصالات التي أجراها مع اللجنة الأولمبية والخاصة بهذه الأزمة حيث أكد أنه وضع نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية د. ساري حمدان بتفاصيل القضية العالقة ، حيث تمنى الأخير وعلى لسان جمعة احتواء الأزمة بقدر المستطاع عبر محاولة الالتقاء مع الأندية ، وأضاف جمعة : (من أراد الإطاحة بالاتحاد فها هي اللوائح والتعليمات ليعمل ما يراه مناسباً).
 
وفي نهاية المؤتمر الذي تخلله تناول عصام جمعة لوسائل الإعلام بالنقد الحاد عرض نص البيان الصحفي الذي حمل تجريحاً بالجسد الإعلامي ، ليعقب ذلك نقاشات حادة ما بين مجلس إدارة الاتحاد وممثلي وسائل الإعلام حول ما ورد في البيان انتهى بانسحابهم من مقر الاتحاد ، وتقدمهم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي بالتجاوزات التي تخللها المؤتمر الصحفي وعبر لقائهم المطول من رئيس اتحاد الاعلام الزميل محمد جميل عبدالقادر حيث ينتظر أن يتم تدارس الشكوى في اجتماع اتحاد الإعلام القادم المقرر مساء السبت.
 
يذكر أن بيان الاتحاد الأول لم يكن ممهوراً بتوقيع الرئيس أو أمين السر ، حيث قرر الاتحاد إعادة صياغة البيان مع شطب الجمل التي تم فيها تناول الإعلام الرياضي بالإساءة ، فيما كان قد تخلل المؤتمر الصحفي عرض الكتاب المرسل من قبل الاتحاد إلى اللجنة الأولمبية رداً على وثيقة الاندية التي أعلنت خلالها تعليق مشاركتها ببطولة الدوري الممتاز حيث أكد الاتحاد بأنه سيطبق التعليمات الخاصة بالانسحاب وتالياً نص بيان الاتحاد المعدل.
 
نص البيان الصحفي للاتحاد
 
نظراً للظروف التي تمر بها اللعبة بسبب خروج البعض عن الصف العامل لصالح الطائرة الأردنية ، بعد أن اعتمدوا على افتراءات كبيرة ورفضوا احتواء الأزمة المفتعلة بغرض اسقاطه ولكن دون جدوى ، بعد أن رفضت هذه الأندية عدة مرات الجلوس على مائدة الحوار والعمل معاً جنباً إلى جنب مع الاتحاد لصالح الطائرة الأردنية ومستقبلها.
 
وأن كان موقف هذه الأندية قد قام اعتقاداً منهم بأن مواقعهم الرياضية قادرة على اجبار الاتحاد الاردني للكرة الطائرة للخروج عن هدفه الأصلي وهو قيادة وإدارة اللعبة بالمملكة وقد آن لهم أن يعودوا إلى الواقع وأن يمتثلوا إلى لوائح تحكم وتضبط أصول العمل الرياضي في الأردن.
 
يبقى الأردن هو الهدف الأساسي لكل عمل وكل جهد ويبقى الالتزام والعطاء هما السمة الاساسية التي وجب أن تميز الخلق الرياضي القويم ولا مساومة في حق الرياضة الأردنية ولا في حقوق أبنائه المخلصين.
 
وقد قرر الاتحاد الأردني تطبيق اللوائح على الأندية المخالفة واضعاً باعتباراته النموذج الأخلاقي السليم الذي يجب أن يميز الرياضة الأردنية بمستوياتها كافة وليكن هذا الموقف الرادع درساً لمن يدير الأمور بطريقة شخصية.
 
ولسوف تستمر مسيرة الكرة الطائرة الأردنية بإذن الله إذا ما تم تثبيت نماذج المثل العليا والقيم الرياضية النبيلة والتي هي الأصل لكل إنجاز رياضي باسم الأردن.
 
ولقد عقد مجلس إدارة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة العزم على دعوة الهيئة العامة في موعد يتحدد خلال نيسان (2010) لعرض تفاصيل الأزمة كافة وطرح النقاط المتعلقة بمسيرة الاتحاد بالمرحلة المقبلة من عام (2010).
 
عاشت أعلام الأردن عالية خفاقة بمجالنا الرياضي برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين المعظم رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وعاش الأردن في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.
 
القضية تنتظر قرار الاندية
 
وشهد مقر نادي شباب الحسين ليلة امس اجتماعا موسعا لأندية الدرجة الممتازة التي تدارست القضية وما تناوله رئيس الاتحاد في مؤتمره الصحفي على أن تصدر اليوم بياناً خاصاً عن الأندية بخصوص ذلك.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.