وزير التعليم العالي: لا زيادة على الرسوم الجامعية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-05
1002
وزير التعليم العالي: لا زيادة على الرسوم الجامعية

اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني انه لن يكون هناك زيادة على الرسوم الجامعية في اطار سياسة تطوير آلية عمل الجامعات.

 واضاف الدكتور المعاني خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس في الوزارة بحضور الامين العام الدكتور تركي عبيدات، ان المنح الجامعية لها تعليمات ونظام وتشريعات قانونية تحكمها، مشيرا الى انه في حال تم تقديم المنح فيجب ان يكون هناك مصادر مالية كافية.
 
وبين في هذا الصدد ان الحكومة تعمل على اجراءات معينة لتغطية نحو18 الف منحة وقرض للطلبة الجامعيين هذا العام، مؤكدا ان صندوق البحث العلمي يعد نقطة مضيئة ومن اهم انجازات الوطن، حيث يدعم الصندوق البحوث المختلفة للباحثين وقد تم دعمه من قبل الحكومة، مشيرا الى ان دعمه لا يؤثر على دعم الجامعات.
 
وعرض الدكتور المعاني أهم الموضوعات التي ستساهم في تطوير التعليم العالي في المملكة، اضافة الى التحديات التي تواجه الجامعات الاردنية والتي من اهمها المصادر المالية، مؤكدا اهمية توفير البيئة التعليمية المناسبة لتعليم الطلبة في الجامعات. بترا
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.