• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصام وإضراب عن الطعام لأهالي الأسرى في مجمع النقابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-17
1507
اعتصام وإضراب عن الطعام لأهالي الأسرى في مجمع النقابات

تشهد ساحة مجمع النقابات المهنية اعتصاما أقامته اللجنة الوطنية للاسرى و المفقودين الأردنيين في المعتقلات الاسرائيلية بمشاركة اهالي الاسرى و المفقودين الاردنيين الذين بدأوا اضرابا عن الطعام .

 وقال مقرر اللجنة الوطنية للاسرى المهندس ميسره ملص بان هذا الاعتصام و الاضراب عن الطعام والذي يستمر اربعة ساعات متواصلة جاء للتضامن مع الاسرى في السجون الاسرائيلية الذين قرروا تنفيذ اضرابات عن الطعام ايام 7,17,27 من الشهر الحالي نتيجة المعاملة القاسية التي يتعرضون لها الاسرى .
 
وأضاف ملص أنه بغياب الدور الرسمي العربي للدفاع عن ابسط متطلبات حقوق الاسرى وغياب عدم تمكين الحكومة الاردنية من تمكين الاسرى من زيارة اهليهم يقى الدورالاساسي في تسليط الضوء على معاناة الاسرى مشيرا ان المقاومة اللبنانية سجلت اروع الامثلة بصفقات تبادل الاسرى .
 
وأشاد ميسرة بدور مؤسسات المجتمع المدني و بالدور الشعبي في مناصرة قضية الأسرى الذين يشهدوا أوضاع مزرية .
 
كما دان المشاركون في الاعتصام الذين يقدر عددهم بـ 60 شخصا الاجراءات القمعية اللانسانية التي يقوم بها "الكيان الصهيوني " اتجاه الاسرى والمعتقلين الاردنيين في اسرائيل .
 
وطالب المعتصمون الحكومة الاردنية التدخل الفوري والقيام بمسؤوليتها بالضغط على اسرائيل للافراج عن الاسرى والمعتقلين وتحديد مصير المفقودين , الى جانب ضمان معاملة انسانية لهم وفق اتفاقيات جنيف .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ايمن17-04-2010

شكله روجيم "دايت"
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.