• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تيار الصقور يحسم نتائج انتخابات الشورى التكميلية لصالحه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-17
1608
تيار الصقور يحسم نتائج انتخابات الشورى التكميلية لصالحه

عقد حزب جبهة العمل الإسلامي اليوم السبت مؤتمره العام الثالث في مركز الحسين الثقافي تحت شعار( أردن مزدهر وقوي)، بحضور ممثلين عن الأحزاب والنخب الوطنية ومجلس النقابات المهنية.

 وقال رئيس المؤتمر حمزة منصور ان انعقاد المؤتمر ياتي وسط تحديات كبيرة داخلية وإقليمية وعالمية،مؤكدا ان التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المملكة تفرض علينا الحديث عنها بصراحة ووضوح.
 
واشار إلى ضخامة المديونية وتدني الأجور وعجز الميزان التجاري وما وصفه بالصدام الاجتماعي وزيادة جرائم القتل والانتحار والمخدرات والصراعات الفردية والعشائرية داخل أسوار الجامعات وارتفاع الشيكات المرتجعة.
 
وأكد منصور ضرورة إصلاح ما وصفه بالتشوهات في قانون الانتخاب المطبق منذ عام 1993.
 
من جانبه، عرض الأمين العام للحزب اسحق الفرحان لتطورات القضية الفلسطينية التي اعتبرها القضية الأهم للأردنيين مؤكدا على حق العودة للاجئين ورفض الحصار على غزة والتصدي لعمليات التخريب والتهويد الجارية في القدس المحتلة والمحاولات الصهيونية لطرد 70 ألف فلسطيني من الضفة الغربية.
 
ودعا الى اطلاق الحوار الفلسطيني والسعي للمصالحة.
 
من جهته، اكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد ضرورة إصلاح التعليم وإعطاء المعلم المكانة اللائقة من التكريم المادي والمعنوي وايجاد نقابة للمعلمين.
 
و انتخب الحزب اا عضوا من قبل المؤتمر العام مكملين لمجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين وهم عبارة عن 10 % من مجموع اعضاء مجلس شورى الاخوان .
 
وتمكن تيار الصقور في الحزب من تحقيق نتيجة غير متوقعة لصالحه حيث فاز بالانتخابات 10 من تياره لينضموا الى مجلس الشورى الذي ظل غالبية اعضائه من تيار الحمائم 65 مقبال 55 لتيار الصقور ...
 
والناجحون هم : عاطف الجولاني - ديما طهبوب -  سعود ابو محفوظ - علي العتوم - علي السعدات - محمد عبدالله ابو فارس - رياض البستنجي - نزار الضمور - عبدالمجيد العزام - ابراهيم الحميدي
 
ومن الحمائم : عبدالحميد القضاة .
 
ووافق حزب جبهة العمل الاسلامي على مشروع السياسات العامة للحزب التي قدمت الى مؤتمره العام الثالث الذي اختتم اعماله في مركز الحسين الثقافي السبت.
 
وقال رئيس الحزب حمزة منصور في المؤتمر ان هذه السياسات تاتي ضابطا للاداء السياسي والاعلامي وتوجيه الخطط والبرامج والنشاطات على اساسها بحيث تشكل مرجعية متفقا عليها بين جميع المستويات القيادية وتصلح لاشتقاق الاهداف وادوات العمل .
 
ووفقا لمنصور تتمثل هذه السياسات في خمسة محاور شاملة لكل مجالات واهتمامات الحزب من ضمنها المحور الداخلي للحزب والمحور الوطني ومحور القضية الفلسطينية والمحور العربي والاسلامي والمحور العالمي والانساني.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.