• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هذا مايحدث للبشرة عند غسلها بالماء الساخن!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-10-23
518
هذا مايحدث للبشرة عند غسلها بالماء الساخن!

 بدخول فصل الشتاء يصبح استخدام المياه الساخنة أكثر من فصل الصيف، كما أن هناك كثيرا من الفتيات يعتقدن أن غسل الوجه بالماء الساخن يضمن نظافة أكثر للوجه، لكن أثبتت بعض الدراسات التي نشرها موقع "web md" أنه لا أساس لصحة هذا الاعتقاد، فعلى الرغم أن شطف الوجه بالماء الساخن يعطى شعورا بالاسترخاء التام إلا أنها ليست الخيار الأفضل للبشرة، خاصة في فصل الشتاء.

فهناك خطورة كبيرة على البشرة عند غسلها بالماء الساخن، حيث أكد الباحثون أنه يمكن أن يتسبب في الإصابة بحساسية الجلد وتهيج البشرة، وعلى غير المتوقع فالماء الساخن هو ما يتسبب في جفاف الجلد وليس الماء البارد كما يعتقد البعض.

بالإضافة إلى أن غسل الوجه بالماء الساخن يعمل على فتح مسام البشرة، فتسمح بدخول البيكتريا والميكروبات المتسببة في الالتهابات وظهور حبوب الشباب.

كما حرصت الدراسة على التأكيد على أهمية إزالة مساحيق التجميل أولًا قبل غسل الوجه بالماء، بالغسول المناسب للبشرة واستخدام الماء الفاتر وليس الساخن.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.