• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العدل العليا تعقد جلسة للطعن بتعيين صقر رئيساً لمجلس هيئة مفوضي العقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-20
1174
العدل العليا تعقد جلسة للطعن بتعيين صقر رئيساً لمجلس هيئة مفوضي العقبة

نظرت محكمة العدل العليا امس في القضية التي رفعها المحامي فراس الروسان بالوكالة عن المواطن رشيد كراسنة, والتي تطعن في قرار الحكومة بتعيين المهندس محمد صقر رئيساً لمجلس هيئة مفوضي العقبة.

وقد عقدت المحكمة جلستها الأولى للنظر في القضية رقم 44/,2010 وذلك بهيئتها التي يرأسها رئيس المحكمة القاضي فؤاد سويدان, وتضم القضاة فوزي العمري ومحمد طعمة وأكرم مساعدة ومحمد المبيضين, بحضور رئيس النيابات العامة الإدارية باسل أبو عنزة ووكيل المدعي رشيد كراسنة المحامي فراس الروسان.
وقد كرر المحامي الروسان تلاوة لائحة الطعن الموجه بمواجهة مجلس الوزراء و رئيس الوزراء. وتركز الطعن بقرار مجلس الوزراء القاضي بتعيين المهندس محمد صقر رئيساً لمجلس مفوضي إقليم العقبة.
وانحصر الطعن بشكل رئيسي حسب اللائحة بأن محمد صقر حاصل على الجنسية منذ مدة 6 سنوات و 8 أشهر, وهو الأمر الذي يمنعه قانون الجنسية, وتحديداً المادة 14 والتي تحظر على المتجنسين تولي المناصب السياسية والسيادية والإدارية بالصف الأول بالدولة إلا بعد مرور 10 سنوات على تجنسهم, وهو الأمر غير المتحقق بمحمد صقر حسب لائحة الدعوى.
وقد تركز رد النيابة العامة الإدارية على أن الطاعن لا تتوفر له مصلحة شخصية مباشرة في الطعن, وطالب برد الدعوى من هذه الجهة, حيث اشترط قانون محكمة العدل العليا توفر مصلحة شخصية للطاعن, ذلك أن النظام القضائي الأردني لم يقبل بدعوى الحسبة التي يقدمها أي فرد بأي قرار صادر عن الإدارة ما لم تكن له مصلحة شخصية مباشرة.
وأجلت المحكمة النظر بالدعوى إلى يوم الإثنين المقبل حتى يقدم وكيل الطاعن مرافعته النهائي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.