• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«العمل» تدرس تحويل الإشراف على مكاتب ومديريات التشغيل لشركة خاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-07
1512
«العمل» تدرس تحويل الإشراف على مكاتب ومديريات التشغيل لشركة خاصة

تتجه النية لدى وزارة العمل لاحالة موضوع الاشراف على مكاتب ومديريات التشغيل فيها الى شركة خاصة قريبا وفقا لوزيرها الدكتور غازي شبيكات ، الذي أكد ان دور الشركة تنظيمي اضافة الى ربط مكاتب التشغيل في مديريات العمل في المملكة اليكترونيا ، لرفع كفاءتها في هذا المجال ورصد فرص العمل المتاحة في المملكة والخارج وتعرف أصحاب العمل على الباحثين عن عمل.

 وأكد الوزير الشبيكات ان هذه الخطوة تسعى الوزارة من خلالها لزيادة اعداد المشتغلين الاردنيين ووضع برامج فاعلة للتوظيف اضافة الى تدريب الموظفين في الوزارة على استخدام الوسائل المثلى للتشغيل اليكترونيا بالتنسيق مع القطاع الخاص.
 
وقال شبيكات في تصريحات لـ"الدستور" ان الشراكة التي تعتزم الوزارة اتمامها بموجب اتفاقية ستوقع قريبا مع شركة محلية بهذا المجال ، ستعزز فرصة المشتغلين الاردنيين بالحصول على فرص عمل ملائمة لمؤهلاتهم ومناطق سكناهم.
 
وبين الوزير ان وجود الشركة لا يعني تخلي الوزارة عن دمج جهات التشغيل ، مشيرا الى ان الوزارة ستدمج المركز الوطني للتشغيل تحت عباءة المشروع الوطني.
 
يشار إلى أن مديريات التشغيل التابعة لوزارة العمل تقوم بمهام استقبال طلبات التشغيل من قبل أصحاب العمل وإرسال بياناتهم إلى مديرية التشغيل في الوزارة او المركز الوطني للتشغيل للوزارة لمتابعته.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.