• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تجديد الثقة بالأمير علي رئيساً لاتحاد غرب اَسيا لكرة القدم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-20
1190
تجديد الثقة بالأمير علي رئيساً لاتحاد غرب اَسيا لكرة القدم

جددت الهيئة العامة لاتحاد غرب اَسيا لكرة القدم ثقتها بالأمير علي بن الحسين رئيساً للاتحاد ، وذلك بعد اختتام اجتماعاتها التي عقدت أمس في قاعة فندق الميريديان.

 وكان سموه افتتح أعمال اجتماع الهيئة العامة بكلمة رحب خلالها بممثلي الدول المنتسبة للاتحاد وهي ايران ، سورية ، العراق ، فلسطين ولبنان ، اضافة الى العضوين الجديدين الامارات واليمن ، متطلعاً أن يكون التجمع مثمراً وأن يخرج بقرارات مثالية تسهم في عملية التطوير المنشودة لكرة القدم في منطقة غرب اَسيا ، قبل أن يتوجه سموه بالشكر لرئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر ولرئيس الاتحاد الاَسيوي محمد بن همام للجهود التي يبذلانها بهذا الصدد.
 
كما تحدث في الاجتماع نائب رئيس الاتحاد الاَسيوي لمنطقة غرب اَسيا يوسف السركال الذي أشاد بالدور الذي يضطلع به الأمير علي بن الحسين ، مشيراً الى أن قيادته ونظرته المستقبلية ساعدا بابراز كرة القدم في منطقة غرب اَسيا التي تفخر أن اَخر أبطال كأس اَسيا هو أحد أركانها (العراق) ، مبدياً سعادته بالمشاركة في هذا الاجتماع.
 
أعقب ذلك سلسلة من المداخلات لممثلي الدول الذين أعربوا عن تقديرهم للدور الأردني فيما يتعلق بقيادة اتحاد غرب اَسيا ، في الوقت الذي ثمن فيه رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب المواقف الأردنية تجاه الرياضة الفلسطينية ، مشيداً على وجه التحديد باصرار منتخبنا الوطني لكرة القدم على معانقة شقيقه الفلسطيني في القدس العام الماضي رغم العقبات التي وضعتها السلطات الاسرائيلية ، مطالباً من هذا المنطلق المجتمع العربي بالمساهمة بابراز الشخصية الرياضية الفلسطينية.
 
بعد ذلك صادقت الهيئة العامة على قبول عضوية كل من الامارات واليمن بعد موافقة مجلس الادارة بوقت سابق بحسب النظام الأساسي المعمول به ، قبل أن تصادق على التقريرين الاداري والمالي للعام الماضي وتطلع على خطة الاتحاد للعامين الحالي والمقبل.
 
اجتماع مجلس الادارة
 
وتلا اجتماع الهيئة العامة اجتماعاً لمجلس ادارة الاتحاد ، جدد فيه الأعضاء ثقتهم بالأمير علي بن الحسين رئيساً ، فيما اختير اللواء جبريل الرجوب نائباً أول للرئيس ، الايراني علي كافشيان نائباً ثانياً للرئيس ، والأعضاء سليم الشامسي (الامارات) ، رياض المصري (سورية) ، حسين سعيد (العراق) ، ريمون سمعان (لبنان) والدكتور حميد الشيباني (اليمن).
 
كما تم خلال الاجتماع اختيار الأمير علي رئيساً للجنة الطوارئ التي ضمت اللبناني ريمون سمعان والاماراتي سليم الشامسي.
 
وتقرر أيضاً الموافقة على انضمام السعودية والكويت وعمان والبحرين وقطر لاتحاد غرب اَسيا ، وعرض الأمر على اجتماع الهيئة العامة المقرر خلال الشهرين المقبلين للمصادقة عليه رسمياً ، علماً أن الاجتماع المقبل سيشهد كذلك مناقشة التعديلات التي ستصيب النظام الأساسي للاتحاد والمكلف باجرائها لجنة مكونة من حسين سعيد (رئيساً) ، عمرو البلبيسي وفادي زريقات ومحمود الربعة والمستشار القانوني علاء خليفة.
 
وأشاد الأمير علي في الاجتماع بالبطولة النسوية الثالثة التي استضافتها العاصمة الاماراتية أبو ظبي مؤخراً ، وقال انها من أنجح البطولات التي أشرف عليها اتحاد غرب اَسيا بالنظر الى المستوى التنظيمي المميز التي رافقها.
 
الأمير علي متفائل
 
وأبدى الأمير علي بن الحسين تفاؤله بمستقبل اللعبة في منطقة غرب اَسيا مبيناً أنها بتصاعد مستمر.
 
وأشار سموه خلال حديثه لرجال الاعلام الرياضي عقب اجتماع مجلس الادارة الى أن بطولة غرب اَسيا السادسة للرجال التي ستقام في الأردن بالفترة من (24) أيلول وحتى (3) تشرين الثاني ستأخذ طابعاً مغايراً بالنظر الى عدد الدول المتوقع مشاركتها ، ناهيك عن أنها ستشكل فرصة سانحة أمام المنتخبات للتحضير لنهائيات كأس اَسيا وتصفيات كأس العالم.
 
وحول منتخبنا الوطني ، أكد الأمير علي ثقته بقدرة المدير الفني عدنان حمد ، وقال انه اجتمع به وتحدث معه عن التطلعات المستقبلية وبمشيئة الله ستسير الأمور كما نريد.
 
رئيس الاتحاد الاَسيوي يهنئ
 
وفور الاجتماعات تلقى الأمير علي بن الحسين اتصالاً هاتفياً من رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام الذي بارك انعقاد الهيئة العامة لاتحاد غرب اَسيا.
 
وأعرب سموه عن شكره وتقديره لابن همام للدعم الذي يقدمه للاتحادات الرياضية في غرب آسيا.
 
اكتمال العقد
 
اعتبر أمين عام اتحاد غرب اَسيا فادي زريقات أن هذا التجمع يعد انجازاً كونه يمهد الطريق لاكمال عقد اتحاد غرب اَسيا بكافة الدول التي شملها تقسيم الاتحاد الاَسيوي الذي وضع دول القارة الصفراء في (4) اتجاهات ، وذلك من خلال انضمام كل من السعودية والكويت وعمان والبحرين وقطر الى ايران وسورية والعراق وفلسطين ولبنان والامارات واليمن اضافة الى الأردن ، ليصبح المجموع العام (13) دولة.
 
وبين زريقات خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماعات أن الدعوة مفتوحة أمام هذه الدول للمشاركة في بطولة غرب اَسيا المقبلة ، ليتم بعد ذلك التنسيق مع شركة التسويق التي تقوم على رعاية الاتحاد.
 
وأوضح الأمين العام أنه تم تأجيل تحديد مواعيد وأماكن استضافة البطولة النسوية الثانية للخماسيات (2010) ، البطولة الرابعة للناشئين والبطولة النسوية الرابعة والبطولة الثالثة لخماسيات الرجال (2011).
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.