• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

احذر...الرياضة تضر صحتك في هذه الحالات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-12-22
1225
احذر...الرياضة تضر صحتك في هذه الحالات

  من المعروف أن ممارسة الرياضة أمر هام جدا ليحظي الإنسان بصحة جيدة، فهي قادرة على أن تحمي جسم الإنسان وتجعله أكثر قوة ونشاطا وحيوية، ولكن متى يمكن أن تصبح الرياضة ضارة وتؤذي الإنسان.

الرياضة أمر هاما ولكن يجب أن لا تتجاوز في أدائها بشكل مكثف دون برنامج أمن وجدول زمني محدد وعليك أن تختار الطرق المثلى للممارسة الصحيحة وأفضل الأوقات للممارسة لأن عكس ذلك سيدمر جسدك وقوتك ويدمر عضلات جسمك.

كما يجب على الشخص أن يهتم باستخدام التقنيات والوضعيات الرياضية الصحيحة حيث إن ممارسة الرياضة بوضعيات خاطئة يمكنه أن يؤثر على سلامة عضلاتك ومفاصل جسدك.

والسن يمكن أن يحدد الرياضات التي يمكنك أن تمارسها لذلك يجب أن يختار كل شخص الرياضة المناسبة لسنه، حيث إن هناك رياضات لا تتوافق مع أشخاص من سن معين حيث تؤثر وتؤذي صحة القلب.

ومن أكثر الأمور التي قد تدمر العظام والمفاصل الإفراط الزائد في استخدام العضلات والمفاصل أثناء التمارين الرياضية، بجانب أن ممارسة رياضات تتطلب مجهودا بدنيا كبيرا بشكل يومي يزيد من أخطار إصابة جهاز المناعة مما يسبب الإنفلونزا والبرد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.