• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خلال شهر فقط.. إحالة 4 رؤساء بلديات إلى المحاكم المختصة بتهم الفساد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-21
1754
خلال شهر فقط.. إحالة 4 رؤساء بلديات إلى المحاكم المختصة بتهم الفساد

  شهد شهر نيسان الجاري اكبر عدد من قضايا التي تدور حولها شبهات فساد في عدد من بلديات المملكة لتسجل تلك القضايا رقما قياسا.

ففي تطور أخر تطور على قضايا تسودها شبهات فساد في بعض بلديات المملكة أحال مدعي عام مكافحة الفساد حسان المجالي رئيس بلدية عين الباشا جمال الفاعوري ومدير شؤون الموظفين في البلدية إلى محكمة صلح عين الباشا بتهمة استثمار الوظيفة العامة وإساءة استعمال السلطة و التهاون في واجبات الوظيفة.
كما أحالت هيئة مكافحة الفساد قبل يومين رئيس بلدية عجلون الكبرى ممدوح الزغول إلى محكمة صلح جزاء عجلون بعد أن أسند إليه جنحتي “إساءة استعمال السلطة وجرم استثمار الوظيفة خلافا للمادة (182/1) عقوبات وبدلالة المادة (5) من قانون هيئة مكافحة الفساد حسب مصدر قضائي موثوق.
 وأسندت المحكمة التهم لرئيس البلدية على خلفية شكاوى مقدمة من مواطنين في المدينة أشاروا فيها إلى وجود تجاوزات إدارية في البلدية حيث سجلت القضية التي إحالتها هيئة مكافحة الفساد تحت الرقم 20-3-1287-2010 بتاريخ 15-4-2010 فيما سجلت قضية أخرى بحق رئيس البلدية تحت الرقم 20-3-771-2010 بتاريخ 24-2-2010.
كما أحال مدعي عام هيئة مكافحة الفساد أحمد العمري مؤخرا رئيس بلدية الرصيفة موسى علي سعد خليفة إلى محكمة صلح جزاء الرصيفة، بعد أن أسند إليه جنحتي “إساءة استعمال السلطة مكررة مرتين، والتهاون بالواجبات الوظيفية
 وكان مدعي عام مكافحة الفساد قد أحال أخر الشهر الماضي رئيس مجلس بلدية المفرق الكبرى ونائبه وموظفين في البلدية الى المحكمة للاشتباه بارتكابهم “جرائم جنحوية”.
وحدد قرار الإحالة قاضي صلح جزاء محكمة المفرق صاحب الاختصاص لإجراء المقتضى القانوني و”التثبت “ من هذه الجرائم مع رئيس البلدية ونائبه بالإضافة لمديري البلدية والاستثمار ومساعده وستة موظفين آخرين.
و بين قرار الإحالة أن رئيس البلدية “أحيل لتعيينه عمال وطن وانتدابهم إلى أعمال إدارية إلى جانب انتدابه خمسة موظفين للعمل في مديريات غير موجودة أصلا وتعطيله للجنة شؤون الموظفين وعدم متابعة كافة الأمور المتعلقة بأعمال البلدية المالية والتي تتصل بتحصيل الحقوق المترتبة من عطاء البلدية من اللوحات الإعلانية وعدم إبلاغه أعضاء المجلس البلدي بجدول أعمال الجلسات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن21-04-2010

عملية مكافحة الفساد ومحاسبة المستغلين يدل على أن بلدنا بلد خير ولا يقبل الاساءه للمواطن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.