• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حظر النقاب والبرقع في اسرائيل أسوة ببعض الدول الاوروبية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-23
1199
حظر النقاب والبرقع في اسرائيل أسوة ببعض الدول الاوروبية

بعد فرنسا وبلجيكا وهولندا ودول اخرى ضمن الاتحاد الاوروبي جاء دور اسرائيل في حظر النقاب والبرقع ومنع النساء المسلمات واليهوديات من تغطية اجسادهم بشكل كامل او اخفاء وجوههن تحت النقاب.

هذه هي الخطوط العريضة لمشروع القانون الذي بادرت عضو الكنيست مارينا سولوديكين من حزب "كاديما" الاسرائيلي لصياغته وتجنيد الدعم لصالحة تمهيدا لاقراره في الكنيست.

ونقل موقع "معاريف" الالكتروني عن عضو الكنيست قولها: "انا من مواليد الاتحاد السوفيتي، وما فهمته اوروبا الان ادركه السوفيت في عشرينيات القرن الماضي حينها حظروا على النساء المسلمات ارتداء هذا اللباس لادراكهم باستحالة الحديث عن مساواة النساء من حيث فرص العمل والتعليم وهن يرتدن البرقع ولهذا قرروا منعه".

واضافت عضو الكنيست في محاولة لتوضيح موقفها وتأكديها بانها لا تستهدف المسلمات فقط "حان الوقت لمنع النساء في اسرائيل من كافة الاديان والطوائف من ارتداء البرقع او النقاب انني لست معادية للاسلام لذلك اقصد بان يطبق القانون المقترح على النساء اليهوديات ويمنعن من ارتداء اللباس اليهودي الذي يغطي كامل اجسادهن على طريقة "سيدة طالبان " من بيت شميش".

واختتمت عضو الكنيست جديثها عن مشروع القانون بقولها: "يجب ان لا تتخلف اسرائيل في نضالها ضد البرقع عن فرنسا وبقية الدول الاوروبية لذلك انوي فتح نقاش جماهيري حول الموضوع وتحويله للمادة للنقاش العام، واريد ان تصدر عن الكنيست رسالة واضحة مفادها بان تغطية كامل جسد المرأة واخفاء وجهها لا علاقة له بالاحتشام وانما وبكل بساطة اهانة مس شديد بجسد المرأة وبمكانتها وحقوقها اضافة الى سبب امني يستوجب منع النساء من اخفاء وجوههن".(معا)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.