محتجة تطلي الوزير البريطاني مانديلسون بالأخضر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-07
1115
محتجة تطلي الوزير البريطاني مانديلسون بالأخضر

ألقت ناشطة في مجال البيئة مادة خضراء سائلة على وزير الأعمال البريطاني بيتر ماندلسون لدى وصوله للمشاركة في مؤتمر بلندن لبحث الحد من انبعاثات الكربون.

 الناشطة تدعى ليلى دين وهي عضوة في جماعة تسمى"طائرة غبية" التي تعارض بصفة أساسية التأثيرات السلبية لصناعة الطيران على البيئة.
 
وتقود هذه الجماعة حملة ضد مشروع إقامة مدرج ثالث للطائرات في مطار هيثرو بلندن، وقالت ليلى دين إنها ألقت نوعا من الحلوى أضيف إليه لون اخضر وإنها قامت بذلك نيابة عن جماعتها.
 
أما الوزير فعلق على الحادث قائلا إن المرأ كانت منشغلة بإلقاء ما بدا له حساء باللون الأخضر ونسيت أن تقول له على ماذا كانت تحتج.
 
وقال ماندلسون إنه لم يصب بسوء وإنه من حسن الحظ إن المادة لم تكن طلاء.
 
وكانت الحكومة البريطانية قد دعت إلى عقد قمة دولية في لندن لإبرام اتفاق جديد للتقليل من انبعاثات الكربون بهدف تدعيم جهود حماية البيئة في إطار مساعي النهوض بالاقتصاد العالمي.
 
وتحاول بريطانيا قيادة جهود العالم في مجال تعزيز الصناعات الصديقة للبيئة في إطار هدف أشمل وهو تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 80% بحلول عام 2050.
 
وقد أكد ماندلسون اهمية التركيز حاليا على الصناعات الأقل في انبعاثات الكربون والتي يمكن ان تساعد في توفير 400 ألف وظيفة خلال السنوات الثمان القادمة.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.