• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ابو الغيط : قضية صواريخ سكود "اكاذيب تدعو الى الضحك"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-24
1213
ابو الغيط : قضية صواريخ سكود "اكاذيب تدعو الى الضحك"

صرح وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط اليوم السبت في بيروت ان القلق الذي عبرت عنه اسرائيل والولايات المتحدة بشأن تسليم سوريا صواريخ سكود الى حزب الله "اكاذيب تدعو الى الضحك".

وقال ابو الغيط للصحافيين عند وصوله الى مطار بيروت في زيارة رسمية للبنان ان هذه القضية "اكاذيب تدعو الى الضحك".

واضاف "نحن نقف مع لبنان وندعمه"، موضحا ان زيارته تهدف الى "توطيد العلاقات ولتأكيد دعم مصر للبنان في كل الظروف".

وتابع ان "مصر تقف الى جواره (لبنان) ضد اي تهديدات".

واتهم الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الاسبوع الماضي دمشق بنقل صواريخ سكود الى حزب الله، ما اثار قلق واشنطن. لكن سوريا نفت الامر، متهمة الدولة العبرية بالتمهيد "لاعتداء محتمل في المنطقة".

من جهة اخرى، وردا على سؤال عما اذا كان يحمل رسالة من اسرائيل، قال وزير الخارجية المصري، "لا احمل اي رسائل الى شقيقة عربية من طرف عدو".

وحول العلاقات مع سوريا، اكد ابو الغيط ترحيب بمصر زبارة للرئيس السوري بشار الاسد.

وردا على سؤال عن محاكمة عناصر لحزب الله في مصر، اكتفى ابو الغيط بالقول ان "الامر مطروح على القضاء".

ويحاكم 26 شخصا بينهم لبنانيان وخمسة فلسطنيين وسوداني، بتهمة التخطيط للقيام ب"اعمال ارهابية" ضد سفن في قناة السويس وسياح اجانب وبتهريب "اشخاص وبضائع الى قطاع غزة"، في اطار ما يعرف بقضية "خلية حزب الله".


** باراك يتجنب اعطاء جواب قاطع بشأن حصول حزب الله على صواريخ سكود

كان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك قال الجمعة ان اسرائيل تفترض أن حزب الله سعى للحصول على صواريخ سكود ليكسر صمت حكومته العلني حول الخلاف عما اذا كان حزب الله يملك صواريخ من هذا النوع.

ولم يقل باراك ما اذا كان حزب الله يمتلك صواريخ سكود.

وظهرت المزاعم بأن سوريا سلمت صواريخ سكود الى حزب الله في تقرير لصحيفة كويتية في العاشر من ابريل نيسان وأكد عليها الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس الامر الذي أثار انزعاجا في واشنطن وردت عليه دمشق وبيروت بالنفي.

وقال مسؤولون أمريكيون الخميس انه ليست لديهم //دلائل// على نقل أي صواريخ سكود للبنان وهو اجراء يمكن ان يثير ضربات وقائية اسرائيلية. وقالوا ان الولايات المتحدة تشتبه بأن عملية تسليم من نوع ما ربما تمت في سوريا.

وقال باراك في مقابلة تلفزيونية عند سؤاله ما اذا كان بمقدوره أن يؤكد أن سوريا سلمت الصواريخ الى حزب الله //نحن نفترض ان هناك نشاطا متصلا بتسليم أسلحة متطورة.. سكود وأشياء اخرى.//

واضاف للقناة الاولي بالتلفزيون الاسرائيلي //ليست لدينا نوايا لشن حرب في الشمال. لكن لابد وان يفهم أن دخول أسلحة الى لبنان تعطل التوازن /في الردع/ أمر يهدد الاستقرار.//

وأطلق حزب الله المدعوم من سوريا وايران الاف الصواريخ معظمها قصير المدى صوب اسرائيل خلال حرب 2006. وتشعر اسرائيل بالقلق من أن يكون حزب الله أعاد تزويد ترسانته لشن هجمات نيابة عن ايران حال تعرض المواقع النووية لايران لهجوم. وبينما لم يعلق حزب الله على المزاعم نفتها دمشق وبيروت ووصفتها بأنها معلومات مغلوطة هدفها توفير ذريعة لاسرائيل لشن حرب ضدهما.(وكالات)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

محمد عواد المجالي24-04-2010

أحاول أن افهم التالي :

سوريا لديها مخزون من صواريخ سكود , ( هذا لا يخيف اسرائيل ) , أما غذا قامت سوريا بإعطاء عدداً منها لحزب الله في جنوب لبنان , فهذا أمر يخيف اسرائيل لدرجة تهديدها بتدمير سوريا وإعادتها للعصر الحجري .

ودعونا نكتب المعادلة التالية :



سوريا صورايخ
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.