• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جماعة عمان لحوارات المستقبل تدعو المواطنين الى تنفيذ القرارات الحكومية لمواجهة كورون

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-03-16
1707
جماعة عمان لحوارات المستقبل تدعو المواطنين الى تنفيذ القرارات الحكومية لمواجهة كورون

 لجماعة تدعو إلى التخلي عن بعض العادات الاجتماعية ورفع شعار نكون او لا نكون
أشادت جماعة عمان لحوارا ت المستقبل, بحزمة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والقرارات التي اصدرتها, لاحتواء ازمة فيروس كورونا, وقالت الجماعة في بيان أصدرته لقد جاءت القرارات الحكومية استثنائية شملت قطاعات مختلفة لكن هذه القرارات والإجراءات تصب في مصلحة الوطن والمواطن لأننا نمر في ظرف استثنائي.
وقالت الجماعة في بيانها: بقراراتها وإجراءاتها تكون الحكومة قد وضعت كرة ازمة فيروس الكورونا في ملعب المواطن, مراهنة على وعيه, ومدى التزامه بتنفيذ القرارات الحكومية, وأولها تجنب الأماكن المزدحمة, حيث مهدت الحكومة لهذا السلوك بتعليق الدوام في المؤسسات التعليمية بمختلف مراحل التعليم, حفاظا على صحة ابناءنا الطلبة, ولعرقلة وابطاء سير حركة الفيروس في المملكة قدر الإمكان, وهذا اجراء عالمي اتبعته معظم دول العالم واثبت نجاحه في الصين التي خرجت من مستنقع وباء فيروس كورونا في فترة قياسية .
وطالبت الجماعة المواطنين بالتعامل بجدية مع ازمة فيروس الكورونا وان يأخذوا الأمر باهتمام بالغ بعيدا عن السخرية والاستهزاء, وعدم الاستسلام للإشاعات وترويجها, كما دعتهم إلى عدم ضرب الحائط بقرارات وتعليمات الحكومة, استفادة من تجربة إيطاليا, فعدم اخذ المواطنين هناك بالإرشادات والتعليمات التي صدرت عن الحكومة ادى الى خروج الأمر عن سيطرة النظام الصحي هناك, وازدياد الحالات بشكل متسارع فاق القدرة الاستيعابية للمستشفيات وفاق قدرة الكوادر البشرية الصحية .. وهو مالا نريده لبلدنا بل نريد الاستفادة من تجربة غيرنا فكما يقول المثل " الشقي من اتعظ بنفسه والسعيد من اتعظ بغيره" .
وذكرت الجماعة المواطنين بأن بلدنا محدود الإمكانيات, وعلينا استغلالها بالطريقة المثلى, مما يضع المسؤولية الكبرى على عاتقهم للمشاركة بفاعلية في بتر سلسلة انتقال عدوى فيروس الكورونا للمساهمة في احتوائه وانحساره.
ودعت جماعة لحوارات المستقبل المواطنين إلى التخلي عن بعض السلوكيات المجتمعية التي تعودنا عليها مثل المصافحة والعناق, وإلى الالتزام بأبجديات النظافة الشخصية والمتمثلة بغسل الايدي بالماء والصابون وتنظيف الاسطح.
كما دعت إلى عدم التعامل مع تعليق الدوام في المدارس والجامعات على أنه إجازة او عطلة رسمية للترفيه والخروج الى التنزه والمولات والامكان المزدحمة, انما هو فرصة لأثبات المواطنة وتحقيق شعار حب الوطن, الذي يتطلب منا الان وقفة جماعية في رص البنيان واحتضان الوطن, الأمر الذي لا يمكن ان يتحقق من خلال التهافت على شراء المواد الغذائية وتخزينها فنحن اليوم امام اختبار صعب حددت مدته بأسبوعين, ولا نعلم متى تنتهي ازمة هذا الفيروس لكننا نعلم من المختصين في الشأن الصحي بان وعينا وتعاوننا وثباتنا وتقيدنا والتزامنا بتنفيذ قرارات الحكومة سيكون له اكبر الأثر في تقليل حجم الخسائر سواء كانت بشرية او اقتصادية اواجتماعية .
وقالت الجماعة في بيانها إن التزامنا بتعليمات وزارة الصحة بات امرا ضروريا لأنها تصب في مصلحة الوطن والمواطن ، كما أن سلاحنا وذخيرتنا الوحيدة لمواجهة هذا العدو الشرس يكمنان في اتباعنا سبل الوقاية الشخصية وإجراءات السلامة العامة حيث يؤكد أهل الاختصاص أنه لغاية هذه اللحظة لا علاج ولا لقاح ضد هذا الفيروس لذلك تهيب جماعة عمان لحوارات المستقبل إنطلاقاً من ثقتها الكبيرة بالأنسان الأردني بان يعزز وقفته الى جانب الوطن الذي هو بأمس الحاجة لنا اليوم كما نحن بأمس الحاجة له دوما
وختمت الجماعة بيانها بالقول أننا امام اختبار صعب " اما ان نكون واما ان لا نكون " وان شاء الله اننا سنكون، ولأن قرارات الحكومة واضحه يبقى تنفيذها مسؤوليتنا نحن كمواطنين.. فنحن نقرر كيف نكون ونرسم صورة المستقبل لبلدنا, وهذا يتطلب انضباط عالي وتقيد بإجراءات السلامة العامة تجسيداً لروح المواطنة التي عرف بها الاردني خاصة في لحظات الشدة حتى يجتاز بلدنا مرحلة احتواء الفيروس التي دخلها .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.