• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتح بقالات الاحياء غداً والبيع منها مباشرة .. والخميس مراكز التسوق عبر خدمة التوصيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-03-24
1072
فتح بقالات الاحياء غداً والبيع منها مباشرة .. والخميس مراكز التسوق عبر خدمة التوصيل

  قال رئيس الوزراء الدكتور الدكتور عمر الرزاز: "أتفهم تماماً حالة القلق والتوتر عند البعض وحاجتكم إلى تأمين مستلزمات بيوتكم من أغذية وخبز ومياه وأدوية ومحروقات. كما تتفهم كل أجهزة الدولة أن حظر التجول حالة غير طبيعية وغير معهودة".

وأضاف رئيس الوزراء خلال ايجاز صحفي، مساء الثلاثاء، لقد جاء في أمر الدفاع رقم (2) بأنه سيتم الاعلان اليوم عن آلية جديدة تسمح للمواطنين بقضاء حوائجهم الضرورية بأوقات محددة.

وبين أن حظر التجول حالة لم نعهدها من قبل ولها تداعياتها السلبية والنفسية الكبيرة، وأن هذه المرحلة الحالية تتطلب تضافر الجهود لمواجهة كورونا الخبيث.

وقال: "لن ننجح من دون التزام المواطنين وتعاونهم"، مشيرا إلى أنه سيتم الاعلان عن آلية جديدة تسمح للمواطنين بقضاء حوائجهم الأساسية.

وتابع رئيس الوزراء أنه وابتداء من الأربعاء ستفتح البقالات ودكاكين الأحياء وفتح المجال لخدمة التوصيل، أما السوبرماركت الكبيرة لن تفتح أبوابها للمواطنين خشية التجمعات.

وقال: رأينا التزام ورأينا للأسف اكتظاظ وتهافت يخالف كل المعايير الصحية، وأملنا كبير أن الجميع على مستوى عال من الوعي والالتزام.

وبين أن الحكومة تخطو خطوة مهمة بفتح المحال الصغيرة في الأحياء.

ووجه الرزاز رسالة للأردنيي: "إذا رأينا مشاهد تدافع سيتم إغلاق المحال والمنشآت التي تحدث فيها أي تجاوزات"، إما الإلتزام الكامل أو إغلاق أي محلات تشهد اكتظاظا.

وأشار إلى أن هذه المحال الصغيرة ستفتح أبوابها من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء ولإشعار آخر، مؤكدا أن على كل مواطن أن يصال البقالة لوحده وضمن مسافات محددة.

وتابع أنه سيستمر منع حركة المركبات منعا باتا باستثناء المصرح لهم بذلك وسيتم إصدار تعليمات جديدة بهذا الخصوص.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.