• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إنزال نائب عربي من فوق منصة الكنيست بالقوة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-28
1264
إنزال نائب عربي من فوق منصة الكنيست بالقوة

­ أنزل حرس الامن الكنيست بالقوة نائبا من عرب اسرائيل من فوق منصة البرلمان الاسرائيلي الاربعاء بعدما رفض انهاء خطابه امام الهيئة التشريعية رغم من مطالبته بذلك.

كان النائب احمد الطيبي يتحدث عن رحلة قام بها مؤخرا برفقة نواب عرب آخرون الى ليبيا عندما ابلغه رئيس الكنيست بان الوقت المخصص لكلمته قد انتهى. رفض الطيبي ان يغادر المنصة ودخل في جدل مع رئيس الكنيست، كرمل شاما، قبل ان يقول " هل تريد ان تبعدني بالقوة؟ تفضل" مضيفا" انك تمارس الارهاب ضدي".

ورد شاما بقوله "بصفة عامة، لايأتي الارهاب من جانبنا". ورد الطيبي " هذا اسلوب متدن" ، وعندما واصل شاما طلبه بان يعود النائب الى مقعده ، قال الاخير "انني متمسك بحقي في استكمال خطابي، حتى الجملة الاخيرة".

كانت نصف مقاعد الكنيست تقريبا خالية.

وحتى عندما دخل أفراد الحرس بناء على امر من رئيس الكنيست، لابعاد الطيبي ، تمسك النائب العربي بالمنصة الخشبية بكلتا يديه ، وقال في إصرار " اريد ان اقول جملتي " وذلك قبل اقتياده بعيدا عن المنصة.

وتعرض وفد نواب عرب اسرائيل المكون من ستة اعضاء والذي توجه الى ليبيا والتقى الزعيم معمر القذافي لانتقادات حادة في اسرائيل ، حيث ان البلدين لاتزالا في حالة حرب "من الناحية الفنية".
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.