• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جامعة البترا تحصل على منح لأبحاث علمية مشتركة مع جامعات بريطانية بينها "أكسفورد"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-05-02
1158
جامعة البترا تحصل على منح لأبحاث علمية مشتركة مع جامعات بريطانية بينها

 جامعة البترا تحصل على منح لأبحاث علمية مشتركة مع جامعات بريطانية بينها "أكسفورد"

 
حصلت كلية العمارة في جامعة البترا على ثلاث منح بحثية من الأكاديمية البريطانية. وحصلت الدكتورة آية مسمار على تغطية لثلاثة مشاريع بحثية مع باحثين محليين وعرب وبريطانيين بالتعاون مع جامعات أردنية ولبنانية وبريطانية منها جامعة أكسفورد وجامعة ليدز وجامعة لندن.
وتركّز المشاريع على دراسة وتحليل موضوع الهجرة واللجوء والعمالات المهاجرة في الشرق الأوسط. وتتناولها من عدة جوانب علمية من تخصصات العلوم الاجتماعية والإنسانية.
يذكر أن كلية العمارة والتصميم بجامعة البترا حصلت على منح ومشاركات بحثية دولية عديدة حيث حصلت الدكتورة شذى ملحيس على المنحة البريطانية نيوتن مع جامعة برايتون، لعقد ورشات تدريبية للمتخصصين في مجال تصميم المدن الذكية باتباع أحدث الأساليب التكنولوجية.
كما حصلت الدكتورة فاطمة النمري على تمويل بريطاني من مجلس الأبحاث الاجتماعي والثقافي بالاشتراك مع كلية لندن الجامعية بالإضافة إلى تمويل من الوكالة الألمانية للتنمية بالاشتراك مع جامعة برلين التقنية لمشروعين حول التصميم التشاركي للمناطق العامة والملاعب، ومنحة نيوتن الخالدي مع جامعة ردنج وعدد من الجامعات الشريكة في الاردن وبريطانيا للتصميم التشاركي لمتحف فينان، وعلى منحة ممولة من الكلية الجامعية لندن بالتعاون مع جامعات إفريقية وآسيوية مختلفة حول علاقة الفنون باللجوء. 
كما يعمل الدكتور عامر الجوخدار والدكتور ياسر ابو هاشم مع جامعة دبلن في مشروع ممول من جامعة البترا، لدراسة استخدام الطين كمادة بناء حديثة ودراسة كفاءتها الحرارية. وحصل الدكتور طارق الريماوي على منحة فرنسية لعقد ورش تدريبية احترافية للطلبة على صناعة أفلام الرسوم المتحركة مع المخرج الفرنسي سامويل كازوروسكي.
كما حصلت جامعة البترا على عدد من المشاريع البحثية الممولة محليا لأعضاء الهيئة التدريسية. وتتميز أبحاث جامعة البترا بتركيزها على دور الطلبة، حيث يعمل الباحثون على اشراك الطلبة في ورش عمل متخصصة لرفع سوية مهاراتهم وتعريضهم لمواقف حقيقية من واقع العمل مما يعزز قدراتهم على حل المشاكل و مهارات الحياة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.