• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصطفى نصر الرواشدة يرأس اول لجنة موحدة لاحياء نقابة المعلمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-01
1924
مصطفى نصر الرواشدة يرأس اول لجنة موحدة لاحياء نقابة المعلمين

 

- قرر 40 معلما يمثلون 42 مديرية تربية في الاردن انتخاب استاذ التاريخ مصطفى نصر الرواشدة رئيسا للجنة التحضيرية الموحدة لاحياء نقابة المعلمين الاردنيين .
جاء القرار في اجتماع للجان معلمي الاردن عقد مساء السبت في مجمع النقابات المهنية .
و صدر عن اجتماع السبت القرارات التالية:
1- يعلن المجتمعون تشكيل وإشهار اللجنة التحضيرية لاحياء نقابة المعلمين في الاردن والتي تتالف من ممثلي اللجان التحضيرية عن جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة والبالغ عددهم 42 عضوا .
2- ان اللجنة التحضيرية لاحياء نقابة المعلمين في الاردن اذ تؤكد التزامها بما جاء من ثوابت ومقررات في بيان لقاء الكرك الصادر بتاريخ 24 /4/ 2010 لتدعو الحكومة الى الحوار الفوري والجاد لتلبية مطالب المعلمين واننا اذ نعلن مقاطعتنا للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة مراقبة وتصحيحا في حال عدم تعامل الحكومة مع مطالب المعلمين بايجابية وجدية .
3- تم انتخاب المعلم مصطفى الرواشدة رئيسا للجنة التحضيرية لاحياء نقابة المعلمين في الاردن .
4- ان المجتمعين اذ يؤكدون على ان اللجنة المنبثقة عن هذا الاجتماع هي المكلفة بالتحاور على مع الحكومة من خلال رئيسها مصطفى الرواشدة وان أي اتصال او حوار يجري خارج اطار هذه اللجنة يعتبر غير ملزم ولا يمكن الاعتراف بأية نتائج تنبثق عنه .
5- ان اللجنة التحضيرية لاحياء نقابة المعلمين في الاردن تشكر وسائل الاعلام التي اهتمت بقضايا المعلمين ونشرت همومهم ومطالبهم ولكنها في الوقت ذاته تسجل عتبها وانتقادها لوسائل الاعلام التي تجاهلت قضايا المعلمين ومطالبهم ولم تسجل حراكهم المطلبي في سبيل نيل حقوقهم المشروعة .
6- ان اللجنة التحضيرية لاحياء نقابة المعلمين في الاردن تعلن استمرارها في حراكها المهني حتى تحقيق اهدافها العادلة وعلى راسها احياء نقابة المعلمين متمسكة بصدق انتمائها لتراب الاردن وقيادته الهاشمية الحكيمة .
7- ان اللجنة التحضيرية لاحياء نقابة المعلمين في الاردن اذ ترفض الملاحقات الامنية بحق المعلمين العاملين في الميدان واعتبار ذلك خروجا على الحق الدستوري للمعلمين في التعبير عن رايهم والمطالبة بحقوقهم .
 
وفي تطور لاحق اصدرت لجنة تقول انها تمثل معلمي عمان بيانا جاء فيه : الزميلات والزملاء ، منذ ان دق زملائكم في اللجنة التحضيرية ناقوس خطر واقع مهنة التعليم في الأردن وأثر هذا الخطر على الوطن والمجتمع ومستقبل العملية التربوية ، تعاهدنا على الوقوف في صف واحد لتحقيق مطالبنا في مستوى عيش كريم ، وإيجاد نقابة مهنية تضمنا جميعا تحافظ على حقوقنا وتحميها لما فيه مصلحة للوطن والطالب ثم المعلم ، التزم زملائكم في عمان بوحدة الصف ولم يتخلوا عنه رغم ما تعرضنا له من إساءات من مغرضين اتهمونا فيها بعدة اتهامات وإصدار إشاعات عن زملائكم ترفعنا عن الرد عليها حفاظا على مصالح المعلمين ،من خلال وحدة صفهم وعدم اظهار اي انشقاق فيما بيننا في ظل وجود فرص تاريخية لتحسين ظروف المعلم ،وإيجاد جسم مهني يضمنا جميعا ، لكي يفهم التزامنا ضعفا وأحيانا تواطئا !! الزميلات والزملاء ، لقد رجونا زملاؤنا بالحفاظ على وحدة صف المعلمين والابتعاد عن الاطماع الشخصية والأجندات السياسية الحزبية الضيقة ، ورفضنا تدخل الأحزاب رفضا قاطعا في مطالبنا ، مما كلفنا هجوم بعض المندسين علينا لتنحيتنا ،وتطبيق اجندات أحزابهم من خلال مطالب المعلمين – وهل يهم أي حزب مصالح المعلمين ؟وأين كانوا عندما تضورنا جوعا؟ – وللأسف تزعمت هذه الفئة مطالب المعلمين خدمة لأجنداتهم الشخصية ولأحزابهم على حساب المعلمين ، فامتطى مسيلمة الكذاب فرس صلاح الدين ، وعلي صوتهم على صوت المطالبين بحقوق المعلمين ، مما يشكل خطورة على مصالحنا ومصالح العملية التربوية الأسمى منا جميعا ، والتي يجب على الجميع العمل على ديمومتها فهي أكبر من الشخوص والمناصب . وبناء عليه ، فأن زملائكم في اللجنة التحضيرية في محافظة العاصمة يرفضون رفضا قاطعا ما صدرعن اللقاء الذي تم اليوم في مجمع النقابات المهنية في عمان منعا للإنشقاق بين المعلمين وحفاظا على مصالحهم ، فالإجتماع كله مرفوض من حيث الدعوة والفئة الغير شرعية – والتي ادعت أنها تمثل محافظة اربد - التي دعت اليه في عمان بناء على رفض اللجنة الشرعية في عروس الشمال لهذه الفئة ، ومن حيث بعض اللجان الغير معروفة التي شاركت فيه من غير أصحاب الشرعية ، والتي تمت دعوتهم ضمن دهاليز الأحزاب للبصم على قرارات اللقاء ، وغياب بعض المحافظات نهائيا عن التمثيل ، معتبرين بياننا هذا بمثابة بلاغ للجميع أن من اعتبروا ممثلين للجان في هذا اللقاء لا يمثلونا نهائيا محافظين على حقنا في لجان العاصمة في أغلبية التمثيل النسبي على مستوى المملكة وأن أي تمثيل دون لجان العاصمة يعتبر لا قيمة له ، داعين المتسلقين والعاملين على تسييس مطالب المعلمين ومن ثم العملية التربوية الى الخروج من الدهاليز وكف يدهم عن تطبيق مصالحهم من خلال مطالبنا . الزميلات والزملاء ، ان مطالبكم أمانة مقدسة في أعناقنا لا تنازل فيها ولا تراجع عنها ، عبر الحوار والقنوات الرسمية وليس بالإستقواء على الدولة التي نحن جزء منها، وليس بإغلاق أبواب الحوار ، وعلينا أن نضع مصلحة ابنائنا الطلبة بين أعيننا ، فهم رسالة مهنتنا المقدسة التي لا تراجع عنها ، فأنتم من كرمكم سيد البلاد بقوله " مهما أعطينا المعلم لن نوفيه حقه " . حمى الله الأردن وعاشت قيادته الحكيمة .
 
 
كما اصدرت لجنة تقول انها تمثل معلمي محافظة اربد بيانا وصل الى خبرني  وعلى لسان رئيسها الدكتور عبدالنور فايز الهزايمة جاء فيه ان الأشخاص الذين شاركو السبت في احتماع مجمع النقابات المهنية عمان لا يمثلون إلا أشخاصهم باعتبار ان اللجنة السابقة التي كانوا من اعضائها حلت اعتباراً من يوم الخميس الماضي وعلية فإن قرارات الاجتماع ليس لها شرعية باعتبارها تنطق بلسان اشخاص لا بأفكار لجان
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابن جرش09-05-2010

بغض النظر عن الاسم والولادة ، نحن بحاجة الى الكثير من امثال الاستاذ مصطفى الرواشدة الرجل القدوة الشجاع المطالب للحقوق العامة بعيد عن المصالح الخاصة ، ونعم للمعلمين مصانع العقول ،من أعز المعلم أعزه الله .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابو ديار02-05-2010

الاستاذ مصطفى الرواشدة أولا مدير مدرسة

وثانيأ صاحب قيم ومبادى ثابتة

كل الدعم لرفيق والزميل مصطفى الرواشدة ابوعمر
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.