• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-06-06
794
11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية

 أكدت وزارة الصحة أن المملكة سجلت اليوم (11) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، منها (10) حالات غير محليّة، وحالة واحدة محليّة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 795.

وأوضحت الوزارة في موجز إعلامي مساء السبت، أن الإصابات الجديدة هي: (9) إصابات لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري؛ منهم (3) أردنيين، و(6) من جنسيّات أخرى تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع، وحالة لأردني قادم من الخارج يقيم في أحد فنادق الحجر (كازاخستان)، وحالة مخالطة لأحد المصابين في محافظة العاصمة.

ولفتت إلى أنه سُجِّلت اليوم (15) حالة شفاء: (10) في مستشفى الأمير حمزة، و(5) في مستشفى الملكة علياء.

وبينت أنه تمّ إجراء (4090) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (217905) فحوصات.

ومع بدء تنفيذ خطّة فتح القطاعات اليوم السبت، وفي ظل الوصول إلى مستوى "معتدل الخطورة" المشار إليه باللون الأزرق وفق مصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا؛ أكدت وزارة الصحّة ضرورة التقيّد بتعليمات السلامة والوقاية، وفي مقدّمة ذلك الحفاظ على التباعد الجسدي وارتداء الكمّامات، حتى لا نتعرّض لأيّ انتكاسة على المستوى الوبائي - لا قدّر الله - وبالتالي العودة إلى تشديد الإجراءات وفقاً للمعايير التي تضمّنتها المصفوفة.

وأضافت أنه للاطلاع على خطة فتح القطاعات، ومصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا على الرابط الآتي:

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.